الرئيسية | أخبار وطنية | هذه تخوفات الفرقاء الاجتماعيين من حكومة بنكيران الجديدة

هذه تخوفات الفرقاء الاجتماعيين من حكومة بنكيران الجديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه تخوفات الفرقاء الاجتماعيين من حكومة بنكيران الجديدة
 

نورالدين ثلاج-أخبارنا المغربية

أبدى الفرقاء الاجتماعيون توجسهم من مستقبل العلاقة بين الحكومة والنقابات، بعدما ساد نوع من التوتر تلك العلاقة خلال خمس سنوات الماضية والتي لم تشكل الإضافة بالنسبة للشغيلة المغربية و وصول الحوار الاجتماعي للباب المسدود.

و قال عبد القادر الزاير نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح لـ"الأحداث المغربية"، "لقد عشنا تجربة مريرة مع الحكومة السابقة، ونتمنى أن تغير الحكومة القادمة من سياساتها في التعاطي مع مطالب النقابات".

وأضاف ذات المتحدث "لا نقبل بأن تستمر حكومة ابن كيران المرتقبة في نفس النهج" مذكرا بأن الحكومة السابقة "لم تول للمسألة الاجتماعية أهمية كبرى" وتجلى ذلك بشكل واضح في "تهميشها للحوار الاجتماعي".

وجدير بالذكر أن الاحتقان الاجتماعي عرف ذروته خلال الولاية الحكومية السابقة، وهو ما يدفع بأشد المتشائمين بتوقع تكرار نفس السيناريو بعدما استطاعت حكومة العدالة والتنمية تمرير قانون إصلاح التقاعد بالرغم من رفض النقابات والشغيلة.

مجموع المشاهدات: 4117 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | أبو زينب
سبحان الله
لتقدم لنا النقابات أولا تبريرا لما انسحبت أوغابت أوامتنعت يوم التصويت على مشروع قانون إصلاح التقاعد، ثم بعد ذلك يمكنها أن تتخوف على مستقبلها كيفما تشاء.
مقبول مرفوض
12
2016/10/22 - 05:11
2 | momo
culot
vous avez demandé aux Marocains de punir le PJD et voter pour la fédération de gauche. Le PJD est sorti avec 125 sièges, la fédération avec 2 pauvres siège; A votre place, je n’ouvrirai plus la bouche je resterai caché dans ma villa de A DAR BOUAZZA.
مقبول مرفوض
2
2016/10/22 - 05:49
3 | chafik/ assilah
الى الاخ صاحب التعليق الاول قولك صح ما كاين لا نقابات ولا هم يحزنون مسرحيات محبوكة للضحك على المغفلين كلهم متفقون على قضاء ماربهم اولا واخيرا.اما الشغيلة التي يتحدثون عنها ويتحاورون ما هي الا مطية لتحقيق مصالحهم وتهدءة الاحتقانات والتوترات باسم الدفاع عن حقوقهم.
مقبول مرفوض
3
2016/10/22 - 06:08
4 | مواطن
نحن نتخوف من مصداقية النقبات ومستقبله،اكثر من التخوف من الحكومة.
مقبول مرفوض
3
2016/10/22 - 06:33
5 | حبيبو
فرقاء
لقد فقدت ثقتي في كل الفعاليات النقابية الموجودة في الساحة . التي تسبح بعيدا عن انشغالات الطبقة العاملة هذه
مقبول مرفوض
3
2016/10/22 - 06:46
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة