الرئيسية | أخبار وطنية | مندوبية السجون توضح بخصوص إخلاء بعض المؤسسات السجنية من نزلائها

مندوبية السجون توضح بخصوص إخلاء بعض المؤسسات السجنية من نزلائها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مندوبية السجون توضح بخصوص إخلاء بعض المؤسسات السجنية من نزلائها مندوبية السجون توضح بخصوص إخلاء بعض المؤسسات السجنية من نزلائها
 

 أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن إخلاء بعض المؤسسات السجنية من نزلائها يأتي في إطار سعيها إلى تحسين ظروف الاعتقال بالمؤسسات السجنية وذلك بالأساس من خلال التخفيف من شدة الاكتظاظ بها. وأوضح بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن المندوبية العامة قامت بترحيل عدد من نزلاء السجن المحلي بولمهارز بمراكش إلى المؤسسة السجنية للوداية بنفس المدينة، وذلك بعد إتمام بناء وتهييء جناح جديد بها.

وذكر البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار مشروع شامل انخرطت في إنجازه المندوبية العامة، يهدف إلى الاستعاضة بسجون جديدة عن السجون المتقادمة التي لا تستجيب للشروط الضرورية للإيواء والتهييء لإعادة الإدماج.

وفي هذا الإطار، - يضيف البلاغ - تم في وقت سابق من الشهر الجاري إخلاء السجن المحلي بفاس (عين قادوس)، إذ أصبح نزلاء هذه المؤسسة يتمتعون بظروف اعتقال أكثر إنسانية بعد ترحيلهم إلى السجن المحلي بوركايز.

وأشار البلاغ إلى أن المندوبية العامة "إذ تؤكد حرصها على تحسين ظروف إيواء السجناء، من خلال بناء وتجهيز جيل جديد من المؤسسات السجنية، فإنها تستنكر بشدة المزاعم الباطلة والتأويلات المغرضة التي تعمل على نشرها بعض الجهات ببعض المنابر الصحافية، سعيا منها إلى التشويش المجاني على المسلسل الاصلاحي الذي انخرطت فيه المندوبية العامة من أجل النهوض بقطاع السجون وإعادة الادماج بالمملكة".

مجموع المشاهدات: 8939 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | das
islah sojon
إصلاح سجون رهين بإعتناء بعنصر البشري أي الحراس من ناحية الإجتماعية و المادية لأنه اللبينة أساسية في هذا إصلاح .....
مقبول مرفوض
-1
2016/10/25 - 10:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة