الرئيسية | أخبار وطنية | الحموشي يصدر قرارات تأديبية جديدة في حق عدد من رجاله

الحموشي يصدر قرارات تأديبية جديدة في حق عدد من رجاله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحموشي يصدر قرارات تأديبية جديدة في حق عدد من رجاله الحموشي يصدر قرارات تأديبية جديدة في حق عدد من رجاله
 

قرر المدير العام للأمن الوطني عرض عدد من المسؤولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي، اليوم الخميس، للبت في الإخلالات الوظيفية المنسوبة إليهم، وذلك على ضوء نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة الافتحاص.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه على ضوء نتائج البحث الإداري الذي باشرته لجنة الافتحاص "قرر المدير العام للأمن الوطني عرض عدد من المسؤولين المركزيين المخالفين على المجلس التأديبي، يومه الخميس فاتح دجنبر الجاري، للبت في الإخلالات الوظيفية المنسوبة إليهم، وذلك بعدما تم إعفاء بعضهم سابقا من مهامهم، ومن بينهم المدير المركزي السابق لنظم المعلوميات والتشخيص والاتصال، ونائبه، وكذا رئيس قسم أمن أنظمة المعلوميات". 

وأشار البلاغ إلى أن المدير العام للأمن الوطني أحدث لجنة افتحاص مركزية، تتألف من عناصر من المفتشية العامة ومن القطاعات التقنية المتخصصة، عهد إليها بمراجعة وتدقيق مساطر العمل على مستوى هذه المصالح، وتقييم حصيلتها في دعم وإسناد الوحدات الميدانية للشرطة، فضلا عن رصد أية تجاوزات أو إخلالات مهنية محتملة، وذلك تدعيما لإجراءات التخليق التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، بهدف إرساء معايير دقيقة وشفافة لضمان التدبير الرشيد والمعقلن لمصالحها التقنية والمعلوماتية.

وقد باشرت هذه اللجنة المشتركة، يضيف البلاغ، عمليات التدقيق والمراقبة والافتحاص، خلال شهري أكتوبر ونونبر، واستهدفت جميع أقسام ومصالح مديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص، وقسم الشرطة العلمية والتقنية التابع لمديرية الشرطة القضائية، وذلك باعتبارها البنيات المركزية المشرفة على برمجة وتنفيذ المشاريع المهيكلة للأمن الوطني في الميدان التقني والمعلوماتي.

وأبرز المصدر أن هذه اللجنة رصدت تجاوزات مهنية جسيمة، وإخلالات وظيفية في عدة مستويات من التدبير، سواء في ما يتعلق بمساطر وإجراءات العمل، أو في ما يخص توزيع وتدبير الموظفين، وكذا في تقييم وتقدير احتياجات المرفق الأمني في ميدان نظم المعلوميات، وفي مجال الشرطة العلمية والتقنية.

مجموع المشاهدات: 7945 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | policier
Quoi de neuf
Pour service d'etat civil quoi de neuf Mr hammouchi pas de nouvelles pour demande de mariage depuis un an et demi
مقبول مرفوض
0
2016/12/01 - 09:46
2 | مﻻحظ
برافو
لكن ماذا عن اﻹختﻻﻻت التي سجلت في حق المدير المعزول لمؤسسة محمد السادس لﻷعمال اﻹجتماعية، والتي سبق وأن تقرر في شأنها عزله من طرف المجلس اﻹداري للمؤسسة سنة 2012 ورفض وظل يمارس ضد القانون بحماية من المدير العام لﻷمن الوطني المعزول بوشعيب ارميل.إلى أن قرر المدير العام الحالي عزله. فهل أحيل عبد الحق عادلي على المجلس التأديبي.أم أنه يقضي بقية أيامه في الراحة واﻹستجمام بعد عزله.؟
مقبول مرفوض
0
2016/12/01 - 10:12
3 | رضوضو
لدار الدنب يستاهل العقوبة
في الحقيقة الحموشي يريد رجال امن رجال ليس رجال امن خونة وقراصنة انه مدير جيد ووفي بنسبة الي فهو لايضلم ... الحقيقة مازال بعض رجال الا من يقومون باغلاط وبقرصنة المواطنين حسب ما حدت لي يوم التلاتاء ساعة 11H15 صباحا بحي يعقوب المنصور قرب محطة القامرة bim احترمت اشارة قف وممر الراجلين فادابه الشرطي امام متجر bim يوقفني وقفت طلب الاوراق لسيارة ورخصة السياقة سلمته الاوراق وقال لي عرفتي اش درتي قلت اشنوا درت قال لي محترمتيش علامة قف انا انتبهت لشرطي قبل ان اقف امام العلامة ووقفت جيدا واحترمت ممر الراجلين وتفاجءت بانه اوقفني رغم انه لاحض وقوفي ... فما كان امامي سوى ان احلف له باتبات وقوفي لكي اتجاوز عدة مشاكل فالحمد لله هداه الله وسلمني الاوراق ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2016/12/01 - 04:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة