الرئيسية | أخبار وطنية | رسميا: الملك يغادر مدغشقر وهذه ما كتبه لرئيسها

رسميا: الملك يغادر مدغشقر وهذه ما كتبه لرئيسها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا: الملك يغادر مدغشقر وهذه ما كتبه لرئيسها
 

 

غادر الملك محمد السادس،  اليوم الخميس  مدغشقر بعد زيارة دامت لازيد من أسبوع، وبعت الملك في ختام الزيارة برقية شكر وامتنان الى هيري راجاؤناريمامبيانينا رئيس جمهورية مدغشقر.

 

وجاء في هذه البرقية “يطيب لي، و أنا أغادر مدغشقر، في ختام الزيارة الرسمية التي قمت بها لبلدكم، أن أتوجه إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى الشعب الملغاشي الشقيق، بأصدق عبارات الشكر و العرفان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي أحطتموني بها، وأعضاء الوفد المرافق لي، طيلة مقامنا ببلدكم الجميل”.

 

وأضاف الملك أن هذه الزيارة “تزامنت مع تخليد الشعب المغربي لحدث هام في تاريخنا المشترك، إذ في شهر نونبر عاد المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، من المنفى في بلدكم”.

 

وأكد أن ” الاستقبال الحار والضيافة الأخوية التي حظي بها جدنا المنعم والعائلة الملكية خلال هذه الفترة الصعبة، ستظل حية في الذاكرة الجماعية للشعب المغربي الذي يكن للشعب الملغاشي الشقيق مشاعر العرفان و التقدير”.

 

وبهذه المناسبة، أشاد الملك بالنتائج الإيجابية جدا ، التي حققتها هذه الزيارة، معبرا عن يقينه بأنها ستسهم في “تعزيز العلاقات التاريخية والاخوية والتضامنية التي تربط بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستوى ما يطمح إليه شعبينا”.

 

كما أكد الملك أن ” المباحثات الودية والغنية التي أجريناها حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا اتفاقيات التعاون الموقعة بين بلدينا، ستفتح افاقا واعدة”، مشيرا إلى أن شراكة مغربية ملغاشية نموذجية تقوم على أساس مشاريع بناءة وآليات مبتكرة، ستسهم في “تنمية بلدينا وكذا في وحدة وازدهار قارتنا” .

 

 

مجموع المشاهدات: 9585 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ESP
SEGURIDAD
وسيغادر في حفظ الله ورعايته الى الشقيقة غامبيا٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
2016/12/01 - 12:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة