الرئيسية | أخبار وطنية | هكذا أصبحت الكاميرات سلاحا جديدا لمحاربة الجريمة بالدارالبيضاء

هكذا أصبحت الكاميرات سلاحا جديدا لمحاربة الجريمة بالدارالبيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا أصبحت الكاميرات سلاحا جديدا لمحاربة الجريمة بالدارالبيضاء
 

أخبارنا المغربية 

باتت  كل الشوارع الرئيسية لمدينة الدارالبيضاء تحت مراقبة المئات من الكاميرات التي تقوم بتسجيل كل التحركات، من أجل ضمان الأمن، ومراقبة المخالفات والاختناقات المرورية، بالإضافة إلى الكاميرات التي تراقب الطريق السيار.

و أشارت يومية الأحداث المغربية أن مدينة الدارالبيضاء، شرعت في إطار برنامج التنمية الحضرية في تثبيت حوالي 500 كاميرا، في أهم المناطق والشوارع، وهي العملية التي خصص لها غلاف مالي يصل إلى4.5 مليارات سنتيم، لتعزيز الأمن وتزويد المدينة بكاميرات للمراقبة في ملتقيات الطرق.

و تابعت نفس اليومية أن الكاميرات الجديدة، سوف تعزز شبكة كاميرات أخرى موجودة سلفا، تمتد على طول شبكة «الترامواي » يتجاوز عددها 400 كاميرا، بهدف تتبع تحركات العربات والركاب وتحصيل التذاكر.

المتابعة لا تقتصر فقط على تتبع الأجواء بالمحطات، لكن هناك كاميرات أخرى داخل العربات تمكن السائقين من متابعة الحركة داخل وخارج العربات بكل سهولة، وهي كاميرات مرتبطة أوتوماتيكيا بمركز القيادة في سيدي مومن الذي تشارك ولاية أمن الدارالبيضاء في إدارته وتتبعه اليومي.

 
مجموع المشاهدات: 10930 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | كمال
كاميرات العبث
ماعدناش الثقة ف الكاميرات لاننا لانثق ف النلس لي قرروهم اش من فائدة فيهم الى كان المجرم تايتشد وطلقوه بعد يومين وجه الدولة مابقات عندو هيبة ، في جميع القطاعات ، واهم تجارة بالمغرب هي البيع والشرا في القانون الشعب ولا الدولة في شخص موظفيها مامسلكهوم " قانون النظام " وكل شي خدام بقانون الفوضى
مقبول مرفوض
11
2016/12/07 - 05:11
2 | فاسي
سبقكم اليها شباط والنتيجة معروفة في فاس
الفكرة سبق تطبيقها بمدينة فاس من طرف هبيلها كما يسميه بنكيران وبالملايير والنتيجة ملايير اخرى لصيانة ثم طس ملفها وجل الكاميرات متوثفة الان بفاس
مقبول مرفوض
1
2016/12/08 - 04:52
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة