الرئيسية | أخبار وطنية | هذه دلالات ارتداء الملك للجلباب خلال زياراته الافريقية

هذه دلالات ارتداء الملك للجلباب خلال زياراته الافريقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه دلالات ارتداء الملك للجلباب خلال زياراته الافريقية
 

أخبارنا المغربية 

في عددها الصادر هذا الأسبوع، تطرقت مجلة "الأيام" لجلباب الملك محمد السادس، و المتميز بألوانه الجريئة، خلال رحلاته الافريقية.

 وفي السياق نفسه يرى الباحث في علم الجماليات، موليم العروسي، أن حرص الملك على ارتداء الجلباب بأشكال مختلفة يحمل هوية تبرز التجذر القاري العميق للمغرب.

ويقول مصممون في الأزياء المغربية بأن جلابيب العاهل المغربي تتسم بالمزج السلس بين الزي التقليدي، واللمسة العصرية الواضحة في طريقة الخياطة، والألوان الزاهية والمتناسقة بين الجلباب نفسه والقميص الذي يكون أسفله، ما يجعل جلابيب الملك "ثورة" في موضة الأزياء التقليدية المغربية.

كما خصصت الأسبوعية ملفا للحديث عن الملك محمد السادس ولقائه بالمواطنين،إذ كتبت أن الملك تمكن، في ظرف 16 سنة، من أن يحدث قفزة مثيرة في طريقة تواصله.

كما حقق أسلوب الملك قفزة نوعية في سياسته التواصلية  حيث تميز بـ"السهل الممتنع"، كما أشارت الأسبوعية.

مجموع المشاهدات: 16551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
إن الله يريد أن يرى اثار نعمته على عباده .
اللهم احرسه بعينك التي لا تنام . اللهم احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم . اللهم كن له ومعه اينما حل وارتحل بحق بسم الله الرحمان الرحين . اللهم اجعل الخير على يده . اللهم افتح له الفتح المبين . اللهم هيئ له البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتعينه عليه ... آآآآآآآمين وصل اللهم على محمد وال محمد في العالمين انك حميد مجيد وارضى اللهم على ال البيت أجمعين آ مين ... آمين ... - خديم الأعتاب الشريفة : عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
1
2016/12/18 - 01:25
2 | ندير
موليم العروسي يتحدث
للعلم جولة الملك الإفريقية لن تخدم مصالح الشعب المغربي بقدر ما ستنمي الإستثمارات الملكية عكس سياسة الحسن الثاني رحمه الله الذي نهج سياسة تشييد السدود التي لولاها ما سمعنا الخنانيش يتحدثون عن مخطط المغرب الأخضر والرؤى الاستراتيجية.لا يمكن ان ترفع الدعم عن الشعب و تغرق البلد بالأفارقة و نحن كبلد نامي لم نحقق اكتفاءنا الذاتي بعد.التخطيط يلزمه بعد نظر و بعد النظر هذا في غالب الأحيان لا يلامس المرجو منه.ر
مقبول مرفوض
-4
2016/12/18 - 04:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة