الرئيسية | أخبار وطنية | فضيحة...توقف أشغال مشروع طرقي أشرفت عليه والي جهة سوس ماسة بعد تدخل جهة أخرى

فضيحة...توقف أشغال مشروع طرقي أشرفت عليه والي جهة سوس ماسة بعد تدخل جهة أخرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة...توقف أشغال مشروع طرقي أشرفت عليه والي جهة سوس ماسة بعد تدخل جهة أخرى
 

 

أخبارنا المغربية : أحمد الهيلالي

 

اهتزت منطقة سوس من جديد على وقع فضيحة جديدة مدوية بعد توقف مشروع إنجاز محور طرقي بمدينة ايت ملول إثر تدخل مسؤولي المندوبية السامية للمياه والغابات.

وحسب مصادر جد مطلعة فعملية إنجاز هذا المشروع الذي أشرفت على إنطلاقة أشغاله السيدة "زينب العداوي" والي جهة سوس ماسة توقفت بسبب تدخل بعض موظفي المندوبية السامية للمياه والغابات الذين أرغموا عمال الشركة الفائزة بالصفقة على تسليمهم مفاتيح الجرارات والعربات التابعة للشركة التي بدأت أشغال التجهيز الأولية اإنطلاق المشروع الذي تبلغ قيمة إنجازه أزيد من 500 مليون سنتيم ،ويضم عدة مسالك طرقية ستفتح المدينة على كل من تارودانت والأقاليم الجنوبية ،وسيساعد على تخفيف الضغط الهائل على ايت ملول والذي يتسبب في حوادث سير ممية في أكثر من مرة.

وفي ردها على توقيف هذا المحور الطرقي، أبدت المندوبية السامية للمياه والغابات عدم مسؤوليتها بجهل بعض أصحاب المشاريع بالجهة بالقانون والإجراءات الإدارية المعمول بها في مثل هذه الحالات والتي يجب اتباعها قبل البدء في أي مشروع كيفما كان نوعه سواء كان خاصا أو عاما إذا كانت الأرض التي سيقام عليها تابعة لها من أجل تصفيتها وتدخلها في بعض المشاريع التي توقفت مؤخرا يندرج في إطار قيامها بعملها فقط لاغير.

ومن جهة أخرى علق النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية "الحسين حريش" على هذا الموضوع قائلا "أن عملية عرقلة هذا المشروع هي تكريس واستمرارية  للبلوكاج الإقتصادي الذي تنهجه بعض الجهات على منطقة سوس ،فحينما تتعرض مصالح الدولة لمشروع خاص ينقسم الناس بين مؤيد ومعارض ولكن حينما تتعرض مصالح تابعة للدولة لمشروع تشرف عليه الدولة وتنجزه فإننا أمام فضيحة وعبث و" حكرة ' تتجاوز كل الحدود"

مجموع المشاهدات: 18519 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سوسي
عاااااااجل إقالة مدير الوكالة الحضرية لاكادير
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 08:04
2 | ستيتو حمو
العشوائية
كيف يعقل ان تسير الأمور هكذا .فقبل المصادقة على المشروع يكون لابد من توقيع وموافقة جميع المعنيين لا من قريب ولا من بعيد تحت إشراف السلطات الوصية .ما هذا البؤس ؟؟؟ما هذه العشوائية ؟؟ ما هذا الانهيار ؟؟ رغم ذلك لن تكون هناك متابعة او مساءلة ودليل على ان دولة الحق والقانون انعدم وجودها . ما ذَا لو جاء رمز من رموز الفساد المتحكمين في كل شيء وأقام تجزئة على مشروع الطريق ؟؟؟ أكيد ذلك ما يحصل عادة
مقبول مرفوض
3
2017/02/25 - 10:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة