الرئيسية | أخبار وطنية | مستشارو البام بمجلس مدينة الرباط يطالبون بالتحقيق في ملابسات فيضانات العاصمة

مستشارو البام بمجلس مدينة الرباط يطالبون بالتحقيق في ملابسات فيضانات العاصمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشارو البام بمجلس مدينة الرباط يطالبون بالتحقيق في ملابسات فيضانات العاصمة
 

أخبارنا المغربية : متابعة 

دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط الى تعويض المتضررين في فياضانات الخميس من طرف الجهة أو الجهات المسؤولة عن ما حصل ، وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأسباب وتحديد المسؤوليات في ضعف التجهيزات الأساسية لعاصمة المملكة.

و في ما يلي نص البلاغ الوارد بهذا الخصوص :

التأم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الرباط في اجتماع استثنائي يوم 24 فبراير 2017، لتدارس الأوضاع المترتبة عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المدينة وخلقت هلعا كبيرا وسط ساكنة العديد من الأحياء حيث تسربت المياه إلى داخل البيوت، وارتباك في السير والجولات، وسقوط جدران وقائية في بعض المناطق خاصة مقاطعة اليوسفية، ويسجل الفريق ما يلي:

1- الارتباك الكبير الذي ميز تدبير الأزمة من طرف رئاسة المجلس البلدي، بل أن تصرفات بعض الأعضاء المحسوبين على الأغلبية المسيرة الذين سارعو إلى أخذ الصور وسط المناطق المتضررة غير آبهين بمعاناة الساكنة، أثارت استنكار واستياء المواطنات والمواطنين.

2- ما حصل يطرح مرة أخرى وبحدة موضوع التدبير المفوض ومساءلة مسيري البلدية حول مسؤولية الشركة المفوضة في الأضرار التي لحقت ساكنة العديد من أحياء المدينة.

3- دعوة مجلس المدينة إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأسباب وتحديد المسؤوليات في ضعف التجهيزات الأساسية لعاصمة المملكة.

4- دعوة مجلس المدينة وبالتعاون مع السلطات العمومية جرد الأضرار والمتضررين وتعويضهم من طرف الجهة أو الجهات المسؤولة عن ما حصل.

5- وأخيرا ينهي فريق الأصالة والمعاصرة إلى علم الرأي العام الرباطي، أنه سيجدد تواصله حول حالة تدبير شؤون المدينة في مختلف المجالات مباشرة بعد اختتام دورة فبراير 2017.

 

 
مجموع المشاهدات: 10593 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عماد
بدون تعليق
ليس فالقنافد املس
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 09:54
2 | عبد الحميد
امطار طوفانية تغمر الرباط وسلا
Ce sont les aléas de la nature. La politique n'y peut rien devant la volonté de dieu. Alors occupez vous de ce qui est à votre portée
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 10:01
3 |
ماذا عن حال مركب مولاي عبد الله بعد هذه الأمطار الربانية المفضحة للتماسيح و المكشفة للعفاريت و تجار الدين
مقبول مرفوض
1
2017/02/25 - 01:28
4 | مغربي
الوالي يحكم ويسود "" والباقي ينظر للعنقود. غياب الحكامة مفقود "" فالمدينة يتيمة وجود. جار ومجرور وضمير يعود "" فساد عم أثره مردود
الفساد في الرباط فيها الأحزاب بزاف .. يحكون عن فيضان ممطرة بكل مكان . فساد الأحزاب ومجلس المدينة بالتمام .. عيونهم على نهب الأموال والرباط زمان
مقبول مرفوض
1
2017/02/25 - 03:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة