الرئيسية | أخبار وطنية | غرفة الجنايات الاستئنافية تشرع في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم "اكديم إزيك"

غرفة الجنايات الاستئنافية تشرع في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم "اكديم إزيك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غرفة الجنايات الاستئنافية تشرع في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم "اكديم إزيك"
 

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط السيد حسن الداكي ، أن غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، شرعت اليوم الاثنين في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم "اكديم إزيك". وأوضح الوكيل العام للملك ، خلال تصريح أدلى به مساء اليوم عقب انتهاء أطوار الجلسة الخامسة من محاكمة المتهمين في هذه القضية، أن المحكمة استمعت للمتهم محمد الأيوبي الذي يحضر الجلسة في حالة سراح ، بعد أن استجابت لملتمس دفاع المتهمين القاضي بضم ملفه الى ملف باقي المتهمين ، مضيفا أن المحكمة وجهت للمتهم مجموعة من الأسئلة التي وافقت على طرحها من قبل باقي الأطراف .

وسجل أنه تم بعد ذلك استنطاق المتهم محمد باني الذي يتابع في حالة اعتقال قبل أن تقرر تأخير القضية إلى جلسة يوم غد الثلاثاء لمواصلة الاستماع لباقي المتهمين.

ويتابع المتهمون في هذا الملف من أجل تهم " تكوين عصابة إجرامية ، واستعمال العنف في حق رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت بنية إحداثه ، والمشاركة في ذلك ، والتنكيل بجثة وفق الفصول 293 ، و294 ، و297 من قانون المسطرة الجنائية" كل حسب المنسوب إليه. 

يذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا عرضت اليوم ، شريط الأحداث الدامية التي وقعت بمخيم "إكديم إزيك"سنة 2010، والتي خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن إضافة إلى 70 جريحا، من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.

مجموع المشاهدات: 3805 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة