الرئيسية | أخبار وطنية | الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تستعد لتخليد فاتح ماي وسط إنزعاج و قلق كبيرين من إستهداف المسؤولين النقابيين

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تستعد لتخليد فاتح ماي وسط إنزعاج و قلق كبيرين من إستهداف المسؤولين النقابيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تستعد لتخليد فاتح ماي وسط إنزعاج و قلق كبيرين من إستهداف المسؤولين النقابيين
 

عقدت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بتطوان يوم الخميس 23 مارس 2017 مجلسا كونفدراليا خصص لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم الطبقة العاملة بالإقليم في ظل إستهداف غير  مسبوق لمناضليها و مناضلتها  و في أجواء تنذر بتوترات إجتماعية بمجموعة من القطاعات .
         المجلس الذي عرف حضور كبير  لكل القطاعات الكونفدرالية بالقطاعين العام و الخاص و نقاشا قويا و صريحا  لكل التحديات و  القضايا المطروحة على نقابتنا   إستهله الأخ الكاتب الإقليمي حميد البرقوقي بعرض تناول فيه أخر مستجدات الساحة النقابية وطنيا , جهويا و إقليميا و تقدم فيه بعرض مفصل حول إنعكاسات تأخر تشكيل الحكومة على الشغيلة بصفة عامة و العاملة بالقطاع الخاص بصفة خاصة ( تسريح العمال, التأخر في منح الرواتب , .......).


        الإستعداد المبكر لتخليد ذكرى فاتح ماي لهاته السنة احتل الحيز الهام من النقاش حيث تم تشكيل لجنة تحضيرية تضم كل  القطاعات الكونفدرالية.
        الحريات النقابية و إستهداف مناضلي ال كدش  و التصرفات الغير مسؤولة و المستفزة للمسؤولين النقابيين ببعض القطاعات بالإقليم شكلت  مصدر قلق و إنزعاج كونفدرالي حيث أكد كل الحاضرين بالمجلس إلى ضرورة وضع حد لهاته التجاوزات التي تستهدف الصوت الكونفدرالي المطالب و المدافع عن حقوق الشغيلة .


        و في الاخير أكد المكتب الإقليمي على ضرورة الرفع من وثيرة الإشتغال بالأوراش  التابعة له, و دعي المرأة الكونفدرالية بكل القطاعات  إلى الحضور المكثف للدورات التكوينية المخصصة لها في إطار الدورات التكوينية المنظمة بتنسيق مع نقابة الاتحاد العام للشغالين بكاطالونيا  و جدد إلتزامه القوي بالدفاع عن قضايا الطبقة العاملة  و دعي مناضليه إلى التازر فيما بينهم و التصدي لكل المحاولات اليائسة التي تهدف إلى تشتيت الكونفدراليين ببعص والمؤسسات ووحدات الإنتاج .

مجموع المشاهدات: 1755 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متقاعد
نفاق النقابي
في الاول تتحلو دلاقشكم او تتبيعو ماتش وحني منهار تزدني في هد البلاد احنا حازقين وخي يجي ليجا البلاد قسموها من بكري حني املاء فراغ اونعمرو صنادق باش اتمتعو ببها هما ولادهم
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 06:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة