الرئيسية | أخبار وطنية | استقلاليون: لماذا يصر شباط على البقاء على رأس الحزب؟

استقلاليون: لماذا يصر شباط على البقاء على رأس الحزب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استقلاليون: لماذا يصر شباط على البقاء على رأس الحزب؟
 

 

أخبارنا المغربية : خاص

تساءل عدد من قيادات حزب الإستقلال عن أهداف إصرار الأمين العام للحزب حميد شباط على البقاء على رأس التنظيم، رغم ما وصفوه بالإخفاقات الكبرى التي حققها على جميع المستويات، الشيء الذي أصبح يعتبره عدد من الاستقلاليين مخططا محكما لتدمير حزب علال الفاسي وتقزيمه.

وحسب أحد قياديي الحزب الموقعين على البيان الأخير ضد شباط وضد قراره الذي اعتبروه انفراديا، في عزل احجيرة ومن معه من المكتب التنفيذي وتعويضهم بآخرين دون المرور عبر المساطر التنظيمية التشاركية المعمول بها، فإن عددا كبيرا من قيادات الحزب وضعوا تقييما دقيقا لمرحلة شباط على رأس الحزب فوجدوا فيها تناقضات كبيرة وعميقة.

وحسب المصدر الذي فضل التحفظ على نشر صفته القيادية، فإن البداية كانت حينما أقنع شباط الاستقلاليين بالترشح لولاية واحدة، ليفاجؤوا اليوم بإصراره "المستميت" على البقاء على رأس الحزب، ثم أضاف أن شباط أدخل التنظيم في صراع كبير مع رئيس الحكومة بنكيران، واستعمل معه جميع قواميس السب والشتم والاتهامات، لينتهي بالخروج من الحكومة وإضعاف الحزب، الشيء بدا واضحا في النتائج الضعيفة التي حققها في الانتخابات الجماعية 2015 التي كان قد وعد، شباط، بتقديم استقالته من الحزب اذا لم يتصدرها، غير أنه مرة أخرى لم يف بوعده وظل متشبتا بالمنصب، ثم أيضا نتائج انتخابات 7 أكتوبر الماضي التي فجرت غضب الاستقلاليين حسب المصدر ليطمئنهم الأمين العام بتعويض ذلك بالدخول إلى الحكومة بقوة.

وعرج المصدر في آخر حديثه على دور شباط في إثارة المشاكل للحكومة وللبلاد، من جراء تصريحاته في قضايا العلاقات الدولية للمملكة، والتي بسببها وبسبب تصريحات وتصرفات أخرى، ضيع على الحزب فرصة المشاركة في الحكومة.

ليتساءل جميع القياديين المجتمعين ضده مؤخرا، عن السر الحقيقي وراء إصرار شباط على تقزيم وإضعاف حزب تاريخي كبير في هذه المرحلة الدقيقة بالظبط من تاريخ المغرب حسب المصدر.

 

مجموع المشاهدات: 7012 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محماد من زايو
سيدي عبر الحميد شباط
بالعكس ياأخي الأمين العام الحالي شباط هو احسن امين عام مر على حزب الاستقلال بعد المرحوم علال الفاسي في عهده انبعث الحزب من رماده كطائر الفنيق فتحية لشباط وكل الاستقلاليين الشرفاء اما المتامرين على الحزب اصحاب المصالح هم من يعارض شباط فشباط ابن الشعب وسيبقى كذلك لا تغيره لا الوزارة ولا اي شيئ اخر والله اعلم .
مقبول مرفوض
0
2017/03/26 - 01:35
2 | ali koufi
la reponse a ete donner par nini
مقبول مرفوض
0
2017/03/27 - 07:26
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة