الرئيسية | أخبار وطنية | العماري يدخل في مناوشات كلامية مع أخنوش و السبب !!

العماري يدخل في مناوشات كلامية مع أخنوش و السبب !!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري يدخل في مناوشات كلامية مع أخنوش و السبب !!
 

أخبارنا المغربية : 

كشف الأمين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، إلياس العماري ، عن مناوشات كلامية حدثت بينه و بين عزيز أخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري، اليوم الجمعة، خلال اجتماع عرف حضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، و رئيس جهة الشرق والمهنيين ومختلف المتدخلين في قطاع الصيد البحري ، من أجل التطرق لمشاكل قوارب الصيد بالحسيمة.

و قال العماري في تدوينة فيسبوكية أن " الاجتماع عرف نقاشات طويلة واستعراض للوضعية المزرية للصيد البحري بالحسيمة وبمنطقة الشمال عموما، وبعد تصاعد حدة النقاش بين الأطراف المتدخلة في القطاع وممثلي المتضررين من البحارة وأصحاب المراكب، اضطررنا لرفع الجلسة للتشاور" .

و أضاف " بعد استئناف الاجتماع دعاني البحارة وأصحاب المراكب إلى تغيير مكان جلوسي من صف ممثلي القطاعات الوزارية والمسؤوليين الجهويين إلى صف ممثلي البحارة ومراكب الصيد، وبعدما جلست إلى جانبهم، وطلبوا مني أن أغير خطابي وأترافع باسم هؤلاء المتضررين" .

وتابع العماري كلامه " و عندما سألني السيد وزير الفلاحة و الصيد البحري هل أملك كناش البحارة أو رخصة مركب الصيد الذين يخولان لي الجلوس في الإجتماع إلى جانبهم، أجابه، نيابة عني، أحد البحارة بأنني قد زاولت معهم مهنة البحار لمدة ثلاث سنوات اشتغلت خلالها أيام العطل المدرسية".

و أضاف " أنا اليوم جد سعيد لأننا وصلنا خلال هذا الاجتماع إلى حلٍ لمشكلة ميناء الحسيمة وموانئ الشمال، وستعود المراكب والبحارة إلى مرفئها. وسررت كثيرا لأنني رجعت لأعيد اكتشاف نفسي وحقيقتي وتاريخي، وأدركت أنني حتى إذا عدت يوما إلى قريتي، سأجد مهنة تحتضنني وبحارة يأخذون بيدي".

مجموع المشاهدات: 32292 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مغربي حر
الثمثيلية بدأت عمركم ماشفتوا أحزاب من صنع الدولة ويتصارعان من أجل انتباه المواطنين انهم يشتغلون هههههه شتانا بين الديموقراطية الغربية والعربية والفرق في نقطة ههههههه
مقبول مرفوض
24
2017/04/14 - 04:36
2 | Amine
Danger
العماري أو أم عامر ! بعدما فرشت لك الورود لتصل إلى أعلى هرم المسؤولية ما ذا قدمت لبلدك ؟؟ نفس الاحساس ونفس الافكار. سأعود إلى قريتي لاصطاد السمك ؟ الحدر ثم الحدر مثل هؤلاء والا سنلاقي الذي لاقى محير أم عامر نجانا الله من أمهات عامر وهن كثر
مقبول مرفوض
7
2017/04/14 - 05:06
3 | يونس
الشعبوية السياسية اين نحن من دولة المؤسسات اسي العماري،،،انت هنا باش تلقى حلول لمشاكل الناس ماشي تخاطب باسمهم،و باي صفة قانونية تكلم باسم البحارة؟ السيد ما عارفش يفرق بين المعارضة في البرلمان و التسير في الجهة
مقبول مرفوض
13
2017/04/14 - 05:21
4 | Mohajir
ماقال عيب
لم يقل عيبا اذا كان الخبر صحيحا ونيةالعماري صافية والله أعلم.
مقبول مرفوض
-1
2017/04/14 - 07:27
5 | محمد
كان عليه يجلس هوا حدا البحارة، هو الي عندو الرخص و....و بقاو حاضيين غي هدا شعبوي هدا مالابسش مزيان!
مقبول مرفوض
0
2017/04/14 - 11:36
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة