الرئيسية | أخبار وطنية | تفاصيل جديدة حول تعرض دبلوماسي مغربي لاعتداء من قبل المدير العام لوزارة الخارجية الجزائرية

تفاصيل جديدة حول تعرض دبلوماسي مغربي لاعتداء من قبل المدير العام لوزارة الخارجية الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل جديدة حول تعرض دبلوماسي مغربي لاعتداء من قبل المدير العام لوزارة الخارجية الجزائرية

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، بأن مساعد رئيس البعثة بالسفارة المغربية في كاستريس (سانت لوسي)، السيد محمد علي الخمليشي، تعرض لاعتداء جسدي من قبل المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، السيد سفيان ميموني. 

 

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذا الاعتداء وقع بعد ظهر أمس الخميس 18 ماي، خلال "ندوة للأمم المتحدة حول الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي"، التي تنعقد في سان فانسان وغرونادين منذ 15 ماي. 

 

وأكد البلاغ أنه في وقت ساندت فيه العديد من الدول مشاركة الممثلين المنتخبين شرعيا لسكان الأقاليم الجنوبية للمملكة، هاجم الرجل الثالث في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الدبلوماسي المغربي، في حالة هيستيرية، بحضور مندوبي الدول المشاركة وسكرتارية منظمة الأمم المتحدة. 

 

وقد تم نقل السيد الخمليشي إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، ووضع الضحية شكوى، مرفقة بملف طبي مفصل، لدى الشرطة المحلية، ضد السيد سفيان ميموني. 

 

وذكر البلاغ أن هذا السلوك العدواني يعكس حالة التوتر القصوى للدبلوماسية الجزائرية إثر التطورات الأخيرة التي عرفها ملف الصحراء المغربية، وخصوصا عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، والقرار الأخير لمجلس الأمن، والمآل الذي انتهت إليه أزمة الكركرات، ومقتضيات قانون المالية الأمريكي 2017. 

 

واعتبر البلاغ أن هذا التصرف يكشف عجز الدبلوماسية الجزائرية عن دحض الحجج القانونية والسياسية المقنعة التي تدعم مشاركة منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة، كممثلين شرعيين لساكنة المنطقة. 

 

 

مجموع المشاهدات: 20165 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | fouad dz
لو كنا فعلا في حالة هستيرية كما تقولون لاعطياكم الطريحة الكبري بالميق 29 و السوخوي و الغواصات من جهة البحر و لحمرت سمائكم بصواريخنا و لكن كل ما في الامر هذا الديبلوماسي المغربي اقل ادبه و انتم تعرفون سخونية الدم الجزائري فا دبه الجزائري علي طريقته
مقبول مرفوض
-1281
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 07:09
2 |
العنف لغة الضعفاء! وعجباتني جملة "هاجم الرجل الثالث في وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الدبلوماسي المغربي، في حالة هيستيرية، بحضور مندوبي الدول المشاركة وسكرتارية منظمة الأمم المتحدة." وديروخط كبيروعريض تحت "بحضور مندوبي الدول المشاركة وسكرتارية منظمة الأمم المتحدة"
إواقالك هذا الدحش من ذاك الحمار تفرجو فهاد الفيديو وغادي تفهمو كلامي أكثر:
https://www.youtube.com/watch?v=fLC41l8JhuE
مقبول مرفوض
-6
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 07:26
3 | Chf
الجزائر وحالة الهستيريا
أغلب الجزائريين يكننون الحسد للمغرب والمغاربة لديهم خيرات اظعاف تلك التي نملكها ولكن المساكين يعيشون وكأنهم في إثيوبيا .حكومتهم تحاول زراعت الكره للمغاربة حتى يتسنى لكبار حكومتهم نقل خيراتهم إلى فرنسا وسويسرا.الله يرد بهم
مقبول مرفوض
21
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 07:28
4 | مريول أم كريم .DZ
القرقوبي وما يفعله في عقول الخرائريين .
عندما يعتاد الديبلوماسي على شرب القرقوبي ويشعر بالهزيمة الديبلومسية يتحول الى العنف والعنف لا يجدي شئ يا حركي . على الصحراويين الذين قدموا البيعة اب عن جد الى الدوحة العلوية الشريفة الحضور الى متل هذه الاجتماعات لتكون لهم الكلمة الفصل لانها عاشوا بتندوف والتحقوا بارض الوطن تحت شعار * ان الوطن غفور رحيم * وما اكثرهم ... ويجب تبيان الصحراوي الحقيقي من المرتزق بعد تدقيق الهوية . اما اصحاب القرقوبي فلا وطن لهم والموت كل الموت لاعداء الوطن - كان معكم مريول أم كريم د.ز
مقبول مرفوض
21
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 07:28
5 | Ali
المسألة يجب ان تذهب اكثر من ذلك يجب على المغرب طرد السفير الجزائري حتى تعتذر الجزائر عن ما جرى و ان تقوم بعزل المسؤول و محاكمته لان ما وقع لا يقع بين الدول و مثل الافعال لا يجب التجاوز عنها نهائيا
مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 07:44
6 | Jamal
اشمن شكوى ، une balle dans sa tête pour le montrer qui sont les marocains ,
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 08:47
7 | صباح اسفي
اللهم اجعل كيدهم في.......
اللهم لا شماتة الواسطيون الى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 08:48
8 | تأبط خبزة
اللي امه نعجة تياكلوه الذئاب ...اعتقد اننا اقل شأنا من الجزائريين واقل انفة وحمية....وهل تركت لنا السياحة x شيئا نعتز به
مقبول مرفوض
-8
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 09:45
9 | مغربي
العنف
هل وفود الدول المتحضرة تناقش بهدا الاسلوب الهمجي.؟؟ ثم ان ما فعله هدا الجزاءري لايجب ان يعمم على شعب كامل تربطنا به علاقات اخوة...
الجيش ليس هو الشعب ... فلا نخلط...
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 10:17
10 | مبارك البيضاء
و بعد هذه الفضيحة المدوية و غير المسبوقة سنسمع بعد أيام قليلة عبر وسائل الإعلام الوطنية بأن الرئيس بوتفليقة قد بعث ببرقية تهنئة للشعب المغربي بمناسبة حلول شهر رمضان.
منافقون......و حاقدون. ..
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 11:08
11 |
انا تنعرف الجزائريين غير عطايا الطريحة الكبرى هيا لعطيناها ليكم في حرب الرمال نسيتو؟ارجع للتاريخ حتا دابا حنا غير تنتسناوها تنوض معاكم انوريوكم اش تنسواو يا لقطاء فرنسا.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 11:27
12 | Must
Allô maman bobo
il voulais joué au malin comme l ambassadeur permanent du Maroc a l onu avec le représentant du Venezuela
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/19 - 11:57
13 | البيراوي المدكوري
الى صاحىب الميغ والسوخوي
ايها المسكين فانت لاتعرف لا المغرب ولا المغاربة فما كان عليك ان تفتخر بالسوخوي والميغ والغواصات وبطنك جائع تقف في طوابير من اجل الحصول على خبزة ولتر من الحليب وتاكل بطاطاالخنازير المستوردة من كندا وتاكل لحم الخنزير والحمير المستوردة من البرازيل بشهادة جزائريين اما الاسلحةالتي تفتخر بها ليست سوى صفقة بين العسكر في الجزائر وروسيا من اجل التخلص من العتاد المتهالك مقابل طبعا رشاوى وعمولات تدخل جيوب الجنرالات مع تضخيم الفاتورة حتى تتم عملية النهب بشكل اكبر . اما ماتقوم به الجزائرضد المغرب وصرفها على البوزبل سنويا اكثر مما تصرفه على منطقة القبائل حيث يعيش اكثر 13مليون نسمة ليس حبا في الخونة ولكن املا في الوصول الى اسماك المحيط الاطلنتي لكنها تحلم احلام اليقضة فلن تصل اليه ابدا مهما رشت ومهما دفعت من البترودولار وكان اخرها ان قدمت لنظام الانقلاب في مصر 40 الف طن هن البترول مقابل استمالته اليها ووعدته بدفع 60 الف طن اخرى اذا استقبل السيسي المرتزقة ولايهم تفقير الشعب الجزائري وتجويعه في سبيل قضية يعرف العسكر انها خاسرة..
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 12:28
14 |
فؤاد الطز واقيلا نسيتي طريطحات حرب الرمال وأمغالات! إوا ملي عندكم هاد الخوردة كاملة يلاه واجهو علاش مخبعين مور بوزبال! وتتكلم على سخونية دمكم والواقع يقول غير ذلك! علاه لي دمو سخون تتحكمو مومياء تديركلشي تحتها! والحركي 60 عام وهو يحلبكم كيف النعاج ونهار دوات صناديق الإقتراع فالتسعينات نحروكم! واش لي دمو حامي تيشد الصف بكل مهانة ومذلة على بطاطا وشكارة حليب ويديرسيلفي مع بنانة مع العلم فقط فعهد بوتخريقة مشات أزيد من 800 ملياردولار! آش نقولك الله ينعل لي ما يحشم! بقوة الدق والسكات ولقوالب لي طلعتو جاكم طيكوك أصلاهو فيكم من زمان وزاد جهاد! وكيف قلت فتعليقي رقم 2 سيرو شوفو الفيديو وتعرفو آش وقع لبوخروبة فاش طلع ليه الحسن الثاني الله يرحمو قالب المسيرة فيديو جد ممتع :-)
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 12:41
15 | سعيد السوسي
الى المسمى fouad dz
اخر من يتكلم على طريحة هم انتم هل نسيتم عندما ٱدبكم الجيش المغربي ، وخرج رئيسكم انذاك في خطابه المشهور حگرونا المروك حگرونا . ام نسيتم خطاب رئيسكم بوتفليقه عندما بكى عليكم في خطابه المشهور كذالك عطاونا طريحة . واذا لم تستحي فسٱل عمك گوگل عندما دخل الجنرال بن عمر الى اقصى تلمسان بطائرته الحربية و لولا عفة الملك الراحل الحسن الثاني لكنتم في خبر كان .
رجوعا للحذث فنائب وزير خارجيتكم كان تمثيله كمراقب و تدخله ابان للجميع بان دولتكم هي رٱس الافعى في قضية الصحراء المغربية وهذا اسلوب ابناء جا زاير معروفون الا من رحم ربك
واذا كان عندك تعليق فعلق على قصر المرادية الذي جوعكم و اصبحتم تصطفون لشراء البطاطة خلاصة القول صه صه صه
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 03:05
16 | سعيد التاوناتي
حين تلجأ الدبلوماسية إلى العنف
لا فكر ولا دبلوماسية: عصابة تنهب الشغب الجزائري.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 08:05
17 | داوود الزاكوري
موتوا بغيضكم
المسؤولون الجزائريون وبعض المواطنين (أمثال صاحب التعليق 1 fouad dz) سيحكمون على الجزائر بالموت البطيء. والضحية من طبيعة أبناء الجزائر الشرفاء. كيف يمكن الدفاع عن فعل متهور كالذي وقع ؟!!!! المغاربة على مدى التاريخ منفتحون ومتعايشون ويحترمون الأعراف يؤمنون بحسن الجوار. ... لكن الحكرة لا ثم لا يا اسياد الجزائر ويا متهوروا الجزائر. أعتقد أن أمثال هؤلاء يبحثون عن فضيحة جديدة لتنضاف إلى تاريخ الجزائر المليء بالفضائح. ... ربما تبحثون عن حرب رمال جديدة ليدفن فيها جميع طغاة ومفسدي الجزائر. وتبقى الجزائر للوطنيين الشرفاء المتعصبون للأخوة وحسن الجوار.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/05/20 - 08:39
18 | جون ميشيل باروش
8000 دار للدعارة المرخصة الجزائر عاصمة
الى رقم 1 فؤاد dz ليكن في علمك ان الجنيرال بن عمر استئدن الحسن التاني في امرين قال له ان كنت توريد بوخروبة اتيك به في ليلة واحدة في كيس (الخيشة تاع الشمرتل ) قبل طلوع الفجر """والامر التاني ادا كنت توريد صلاة الجمعة المقبلة في قسطنطينة نحن قادرون على اكثر من دالك فكانت اجابه الحسن التاني قادرون على اكثر من دالك ولكن لانوريدعداوة تاريخية مع الجيران ""وادا كدبت اسال كاتب تونسي على اليوتيوب ""وليكن في علمك ان جميع المعارك التي خاضتها الجزائر مع المغرب لا عسكرية ولا دبلوماسية حنت فيها الراس ""ابتداء من حرب الرمال ""امكالا 1...2 ومعركة واد الدهب عندما خرحت موريطنيا "" المغرب فاز بالصحراء والجزائر فازت بالغيطة لسبب واحد المغرب صاحب تاريخ 12قرن والجزائر صنيعة استعمار
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/05/21 - 02:59
19 | عزوز المصطفى
حمير الجزائر
دخل حمار من الجزائر دون ان ينته له الحراس، الي احدى القاعات المخصص للمؤتمرات للبحث عن الترس بكثرة الجفاف الموجود بالجزائر فركل احد الدبلماسيين المغاربة.وهذا طبيعي ادا لم تحطاط من الحيونات.
السؤال المطروح كيف وصل حمار الجزائر الي سانت لوسي؟
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/05/21 - 10:11
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟