الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا جديدا حول الأزمة الخليجية

وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا جديدا حول الأزمة الخليجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الخارجية المغربية تصدر بلاغا جديدا حول الأزمة الخليجية
 

أخبارنا المغربية

أكدت الممكلة المغربية، اليوم الاثنين، أن موقفها من الأزمة القائمة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى، نابع من المبادئ الواضحة التي تنبني عليها السياسة الخارجية للمملكة.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ لها، أن هذا الموقف يستند أيضا على وشائج الأخوة الصادقة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وأشقائه ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي، وكذا إلى علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة مع دول المجلس، والروابط المتينة القائمة بين الشعب المغربي وشعوب هذه البلدان.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الموقف لا يمكن ربطه بأي حال من الأحوال مع مواقف أطراف غير عربية أخرى، تحاول استغلال هذه الأزمة لتعزيز تموقعها في المنطقة والمس بالمصالح العليا لهذه الدول، "فالمغرب لا يحتاج إلى تقديم دليل أو تأكيد على تضامنه الموصول مع الدول الخليجية الشقيقة، انطلاقا من حرب الخليج الأولى، ومرورا بدعمه لسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث، ثم قطع علاقاته الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تضامنا مع مملكة البحرين، وأخيرا مشاركته في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حيث سقط شهداء مغاربة اختلطت دماؤهم بدماء إخوانهم في الخليج".

وخلص البلاغ إلى أن الهاجس الرئيسي للمغرب يبقى هو تدعيم الاستقرار في هذه الدول، وليظل مجلس التعاون الخليجي محافظا على مكانته المتميزة، كنموذج ناجح للتعاون الإقليمي.

مجموع المشاهدات: 19991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حسن الخزاني
ونعم الموقف
موقف مشرف للمملكه المغربيه الشريفه بقيادة صاحب الجلاله مما يدل على نجاح الخارجيه المغربيه على رأسها السيد بوريطا ، آمل ان يكون حل الخلاف بين الخليجيين على يد صاحب الجلاله بما له من مصداقيه لدى جميع الاطراف.
مقبول مرفوض
1
2017/06/12 - 05:03
2 | عاريف
أحسنتم القول
و يبقى الموقف المغربي ملكا و حكومة و شعبا موقفا حكيما و رزينا يحتذى به . شكرا لكم
مقبول مرفوض
1
2017/06/12 - 05:04
3 | المغتربة
المشاكل الداخلية أولا
مطالب الشعب المغربي المقهور أولا ثم مشاكل الأشقاء العرب من بعد .وأصلا هما عندهم البترول يدبروا لمخهوم ديما حاسبين المغاربة ماشي رجال إيوا دابا يحلوا لمشاكل ديالهم حنا عندنا ديالنا باراكا من الحمقات ديالهم بحال المراهقين ديما مضاربين تقول فيهم الجعرة نسكتوا واحد يخرج الاخر يعطيونا التساع. على زين ماداروا ف المغرب شوهونا كايجيوا غير باش يوسخوا لينا البلاد ويمشيوا يعايروا فينا في بلادهم. ذنوب المساكين اللي كايخرجو فيهم متكبرين ومتعجرفين ملي يتواضعوا ربي غادي يرحمهم
مقبول مرفوض
3
2017/06/12 - 05:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة