الرئيسية | أخبار وطنية | طفل عمره 13 سنة يبهر الملك و المصلين في ليلة القدر (فيديو)

طفل عمره 13 سنة يبهر الملك و المصلين في ليلة القدر (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طفل عمره 13 سنة يبهر الملك و المصلين في ليلة القدر (فيديو)
 

لفت المقرئ الطفل الزبير الغوزي (13سنة)، أنظار الملك محمد السادس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، بصونه العذب و الشجي خلال قراءة آيات بينات من القرآن الكريم ، ليلة الاربعاء في حفل ديني اقيم احياءً لليلة القدر المباركة.

 

ورتل الطفل المنحدر من الدار البيضاء و الفائز بالرتبة الأولى لجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، آيات بينات من الذكر الحكيم بعد صلاتي العشاء والتراويح، ثم تقدم للسلام على الملك وتسلم الجائزة من يديه.

 

وهذا، و ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة،بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، بحضور الحكومة سعد الدين العثماني، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وسفراء الدول الإسلامية المعتمدون بالمغرب، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والعلماء الذين شاركوا في الدروس الحسنية الرمضانية، ورؤساء المجالس العلمية والمنتخبون وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

 

وألقى الأستاذ محمد غزالي جكني عالم من غينيا كوناكري، بين يدي الملك، كلمة باسم العلماء المشاركين في الدروس الحسنية الرمضانية لعام 1438 هـ، أعرب فيها عن شكرهم الجزيل وامتنانهم الكبير للملك على تشريفهم بالمشاركة في هذه الدروس.

 

وبهذه المناسبة الدينية، تم ختم صحيح البخاري من طرف العلامة عمر محسن رئيس المجلس العلمي المحلي بعمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا، بعد سرد “حديث الختم” من طرف الفقيه محمد جناح عضو المجلس العلمي المحلي بعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا.

 

وسلم الملك جائزة محمد السادس لـ”أهل القرآن” وجائزة محمد السادس ل “أهل الحديث”، للفائزين بهما على التوالي، للعوني الزاوية إمام بمسجد الفتح بالصخيرات، ومحمد الطبراني أستاذ علوم القرآن بجامعة القاضي عياض بمراكش.

 

كما سلم الملك جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية بفروعها الثلاثة، لحسن بعزة من كتاب مسجد الإمام مالك ابن أنس بالدراركة بأكادير (جائزة منهجية التلقين)، وعياد فنادي من كتاب الإمام نافع بمدرسة سيدي أحمد الصوابي باشتوكة آيت باها (جائزة المردودية)، وإدريس العروصي من كتاب سيدي محمد لحمر بأولاد منصور القنيطرة (جائزة التسيير).

 

وسلم أيضا جائزة محمد السادس للأذان والتهليل بفرعيها، على التوالي، لمحمد رفيق من الدار البيضاء (الجائزة التقديرية)، وأحمد فتاح من تنغير (الجائزة التكريمية).

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 20758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حدو
ابن الخشوع
من خلال الصورعبر التلفزة يظهر ان جل المسؤولين لا خشوع لهم في الصلاة كثرة الحركات والالتفات وسماهم على وجوههم والذي يظهر عليه انه يتقن الصلاة تقبل الله منه هو الامير مولاي اسماعيل بن الامير مولاي عبدالله تقبل الله منه ومن المؤمنبن ...واتذكر احد المسؤولين السابقين الاقليميين التقيته خارح من حمام قال تعدوا علنا بالحضور للجامع ...انه البروتكول ..اتقوا الله يا عباد الله ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ونحن نعيس مع الحكومة والبرلمان والاحزاب افظع المناكر ..الاسراف التبذير كثرة الوزراء والبارلمانيين اجور وتقاعد باهضان البذخ في كل شيء والمسكين كلا العصا وتيتمحن ..الله يهدي ما خلق ..الاسلام دين طهارة وقيم وولادين المناسبات والتباهي ..اعان الله ملك البلاد مع هذ المافيوزيين الحزببين الممقوتين وشكرا لاخبارنا
مقبول مرفوض
3
2017/06/22 - 04:55
2 | ام زيد
الله اكبر
ماشاء الله، اللهم احفظه لوالديه قراءة مؤثرة تخشع لها القلوب
مقبول مرفوض
2
2017/06/22 - 04:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة