الرئيسية | أخبار وطنية | العماري يدعو من وجدة إلى إحداث صندوق " دعم صمود سكان الحدود "

العماري يدعو من وجدة إلى إحداث صندوق " دعم صمود سكان الحدود "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري يدعو من وجدة إلى إحداث صندوق " دعم صمود سكان الحدود "
 

 

: أخبارنا المغربية:عبدالاله بوسحابة 

استهل إلياس العماري ، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، عرضه السياسي التوجيهي خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحزب بجهة الشرق، المنعقد صبيحة يوم أمس الأحد بوجدة، بسرد خصال ومزايا مناضل قال في شأنه العماري بأنه "قاد السفينة في مرحلة صعبة"، في إشارة إلى أول أمين عام لحزب البام الأستاذ حسن بنعدي.

العماري و بعد تطرقه لمجموعة من المشاكل التي يعانيها سكان المناطق الشرقية، دعا منتخبي الجهة و برلمانييها والجهات المسؤولة إلى التفكير بشكل جماعي في إحداث صندوق دعم صمود سكان الحدود، بالنظر إلى ما تعانيه الجهة الشرقية من مشاكل اجتماعية نتيجة توقف الأنشطة التجارية الممتدة على طول الشريط الحدودي مع الجارة الشرقية، والمعبر الحدودي مع مدينة مليلية المحتلة.

وفي معرض تطرقه لعدد من القضايا  التي تخص الشأن العام الوطني، دق العماري ناقوس الخطر الذي يهدد البلاد، مخاطبا الحاضرين بنبرة قوية يعلوها الغضب مما أضحت عليه أحوال البلاد، حيث قال : " منذ فجر الاستقلال إلى يومنا هذا لم يحصل إجماع من طرف كل الفرقاء السياسيين على أننا نتجه فعلا نحو الارتطام بالحائط إن لم نبادر إلى إيجاد حلول واقعية وعملية لمجموعة من الأزمات الاجتماعية التي تهدد الوطن، عقب ارتفاع حجم البطالة وتزايد معدل المديونية".

إلى ذلك، استدل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة برقم يخص وجود 60 نقطة سوداء بالمغرب يفتقر أهلها إلى أبسط الحاجيات الأساسية للعيش الكريم، وفي مقدمتها معضلة الماء، قبل أن يدعوا ذات المتحدث كل الباميات و الباميين في ختام كلمته إلى محاربة آفة الفقر والجوع والجهل، عوض الإلتفات إلى محاسبة الغير ومحاربة من تسبب في  تفاقم الوضع الحالي، "غير ذلك فإننا نسير بخطى ثابتة نحو الهاوية".

مجموع المشاهدات: 3853 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متقاعد
صندوق عجائبب والغرائب
ربما حسيمة وعماري يريد احدات صندوق رقم 96 لكي ينهب مادا استفدنا من صناديق قديمة سوي تعمار من ظهرنا وطريقة الي بدأ بيها المغرب لكي يعشون مفرشخين هو صنادق الدي ليس لها حسيب ولا رقيب صندوق )رقم 1 2 3الي اخير السطر شاهدو وتمعنو طريقة حكام هدهي الفيرمة وكسب ونهب رزق العباد ونحنو نتفرج علي صنادق التي وصل رقمها الي خيال كل عائلة ولها صندوق تتعمرو من رزق أبنائها ويقولون تسناو النمو هل اي دولة لها 95صندوق سوداء غدي ايجيها النمو. ظظظظظز
مقبول مرفوض
1
2017/07/24 - 07:59
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة