الرئيسية | أخبار وطنية | كبار موظفي وزارة الشغل و الادماج الاجتماعي يتحسسون رؤوسهم ، وهذه هي التفاصيل

كبار موظفي وزارة الشغل و الادماج الاجتماعي يتحسسون رؤوسهم ، وهذه هي التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كبار موظفي وزارة الشغل و الادماج الاجتماعي يتحسسون رؤوسهم ، وهذه هي التفاصيل

 

أخبارنا المغربية : خاص

أكدت  مصادر  من وزارة الشغل و الادماج الاجتماعي وجود حالة من الترقب بسبب تسرب أخبار تفيد عزم محمد يتيم تصفية تركة سلفه الصديقي المتعلقة بالتعيينات في مناصب المسؤولية والتي خلفت استياء كبيرا في صفوف موظفي و أطر الوزارة، وذلك بعد حصوله على  موافقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني .

وتضيف ذات المصادر أن الوزير محمد يتيم اتخذ هذا القرار بعد خطاب العرش الذي وجه انتقادا شديد اللهجة لضعف مردودية الإدارة والمرافق العمومية وغياب روح المسؤولية في خدمة المواطنين .

واعتبرت المصادر أن وزير التشغيل والاندماج المدني سيكون مجبرا شأنه شأن كافة المسؤولين على التقيد  بتوجيهات جلالة الملك والتي أكدت على "فتدبير الشان العام ينبغي ان يظل بعيدا عن المصالح الشخصية و الحزبية " 

و في ظل حالة الترقب داخل الوزارة تساءل مسؤول نقابي بالقطاع "هل سيتفاعل حقا محمد يتيم النقابي سابقا و الوزير حاليا مع مضامين الخطاب الملكي و يذهب في قرار تصفية تركة عبد السلام الصديقي الى ابعد مدى و الا سيقتصر على منصبي الكاتب العام و المفتش العام اللذين سيحالان قريبا على المعاش".

ويضيف الفاعل النقابي بقطاع التشغيل والادماج المهني بأن على الوزير تحمل مسؤولياته و إقالة  كل من نصب في المسؤولية دون وجه حق و خارج المساطر الادارية خاصة زوجة القيادي بحزب التقدم و الإشتراكية  و التي اسال تعيينها الكثير من المداد و خلف استياءا عارما لدى اطر الوزارة.

و تجدر الاشارة الى ان الوزارة تزخر بكفاءات تم تهميشها على مدى عقدين من الزمن من طرف الوزراء الذين تعاقبوا على تحمل مسؤولية القطاع.

وختم تصريحه بالقول :"سننتظر هل سيفي يتيم بالوعد الذي قطعه على نفسه خلال تقديم ميزانية القطاع في البرلمان حين اكد انه لن يحزب الوزارة و بالتالي سيمنح فرصة امام اطر القطاع لتقلد مناصب المسؤولية عن طريق التباري الشفاف و الديمقراطي".

مجموع المشاهدات: 8591 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | MOHAMMED MEKNOUNI
كبار موظفي وزارة الشغل و الادماج الاجتماعي يتحسسون رؤوسهم ، وهذه هي التفاصيل المزيد: http://www.akhbarona.com/national/216304.html#ixzz4pTqCd8AQ
ربما هذا النقابي لم يفهم الخطاب جيدا وأبلغه بأن الوزير (( يتيم )) سيصبح في خبر كان .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/11 - 10:25
2 | عبد الله
باراكا ما تضحكو علينا بالتهريج ديالكم
من المضحك و المبكي في آن واحد أن خراء الفساد النتن لم تزكم رائحته الفواحة أنوفهم الغليظة بعد!!!! المغاربة لا يثقون إلا في الملك! أما أنتم ....
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 12:00
3 |
يتيم ومن لا يعرفه انه من عصابة وسبكمل طريق هو بعض مسؤولين علي خريطة طريق لي خلها الشيخ ديالى (راكم تشوفو غا الوز وهما كدبو على ربعين مليون نسمة راكم تخدمو ظظظظظظززززز
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 03:44
4 | ايمان
فاسدون
المغرب تناوب عليه من استنزاف خيراته و اضاعو الامانة.ما دام لا توجد محاسبة حقيقية وصارمة وربطها بالمسؤولية سيظل العبث و الاستهثار بوطن اسمه المغرب.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 06:39
5 | متتبع
المسخ
لازم التمحيص و إعادة النظر في كل التعيينات اللي دازوا في ظل حكومة بنكيران من رئيس مصلحة حتى كاتب عام وخصوصا في القطاعات اللي شرفوا عليها الوزرا ديال ذيال التأزم والاهترائية (السكنى، الشغل، الما، الثقافة، الصحة). راه ذاك الشي اللي اوقع خطير جدا حيث كانوا عندنا غير موظفين أشباح وأصبح معاهم مديرين وأطر ذات تجربة اكبيرة، أزيحت من مهامها حتى هي جالسة في منازلها بالرغم منها بينما الحزبيين كايعبثوا بالإدارة.
الحاصول، الله ينعل اللي ما يحشم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 06:41
6 | سوسي
انتهازيون
كلهم يتشابهون لاخير يرجى من الاحزاب سدنا قلها فقد الثقة فبهم ونحن سحال هدي هل يصلح من احل الميسر قمار ان يصبح وزيرا انه الحماق يقول نقابي باش بالفم ..معروف .....الله يحد الباس اءا اسندت الامور الى مثل هذا ...لاحول ولاقوة الا بالله ...سدنا عاق لهم عباد الكراسي والاموال ..لاشيء يرجى منهم ....اتشري اخبارنا ولاتبخلي وشكرا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 11:15
7 |
وكأن تيضارب غامع طوبيس فبني ملال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/08/12 - 09:37
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟