الرئيسية | أخبار وطنية | انفراد...تطورات جديدة في إعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة و"خلادة"و"أغبالة" من بين الأسباب

انفراد...تطورات جديدة في إعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة و"خلادة"و"أغبالة" من بين الأسباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انفراد...تطورات جديدة في إعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بالجديدة و"خلادة"و"أغبالة" من بين الأسباب
 

 

أخبارنا المغربية : عماد مصلح

مباشرة بعد تعيين احمد أفروخ القائد الجهوي للدرك الملكي على رأس قيادة الجديدة ، أقدمت القيادة العليا للدرك الملكي على إعفائه من منصبه ، لما يعتقد أنها أخطاء مهنية.

فهناك من ربط خبر الإعفاء بمغادرة أفروخ تراب الجديدة تزامنا مع انتهاء موسم مولاي عبد الله ، والذي يستوجب على القائد الجهوي الاشراف الميداني على عملية مغادرة المشاركين نظرا لحجم الموسم الذي يعتبر الأكبر بالمغرب.

ووفق مصادر أخرى فالسبب وراء إعفاء القائد الجهوي أفروخ يرجع إلى أخطاء مهنية في ملف أغبالة والانفلات الأمني المؤقت الذي  وقع بالمنطقة قبل الخطاب الملكي بأسبوع ، استعملت فيه مروحية للدرك الملكي ، ووقوع أزيد من 20 جريح في صفوف القوات العمومية بينها 8 إصابات للدرك وإصابة القائد الإقليمي لأزيلال هشام العضم بكسر في رجله لازمه الفراش لأسابيع.

ذات المصدر لم يستبعد أن القيادة العليا للدرك الملكي توصلت بتقرير من المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول ملف السجين المتوفى الغازي خلادة ، والذي جرى إعتقاله من طرف الدرك الملكي لواويزغت ، حيث حلت اللجنة المركزية لمجلس الصبار الأسبوع قبل الماضي بمحكمة وعمالة أزيلال وسرية الدرك بواويزغت والسجن المحلي لبني ملال واستمعت لجميع الأطراف، ورفعت تقريرها للجهات العليا.

ورغم كل الاحتمالات في أسباب إعفاء أفروخ من على رأس القيادة الجهوية للجديدة التي قدم إليها من بني ملال ،  فالرجل عرف باستقامته في عمله وحسن تدبيره للقيادة الجهوية لبني ملال ، ويشهد له أن في عهده تراجعت معدلات الجريمة بالجهة بمساعدة كل من القائد الاقليمي السابق الذي انتقل الى الناضور أو القائد الاقليمي الحالي لبني ملال ، حيث جرى اعتقال عدد كبير من أباطرة المخدرات ومروجي السموم واعتقال ذوي السوابق العدلية  ، إلا أن رياح العمل والعطاء تمشي بما لا تشتهي سفن القيادة العليا التي لا تتسامح في الأخطاء المهنية التي تصفها بالجسيمة ولا تشفع لصاحبها وإن كان من خيرة رجالاتها.

مجموع المشاهدات: 32898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | جناني
برافو.
(اللي فرط اكرط). مثل ورثناه عن اجدادنا.
مقبول مرفوض
0
2017/08/17 - 02:38
2 | ahmed
à nos compatriotes
Si votre chef vous répond toujours non, changez de chef : Il est plus facile de changer de chef que de faire changer le chef.
مقبول مرفوض
0
2017/08/19 - 12:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة