الرئيسية | أخبار وطنية | "الجبهة الوطنية" تدين الهجوم الإرهابي على برشلونة وتصدر بيانا في الموضوع

"الجبهة الوطنية" تدين الهجوم الإرهابي على برشلونة وتصدر بيانا في الموضوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الجبهة الوطنية" تدين الهجوم الإرهابي على برشلونة وتصدر بيانا في الموضوع
 

أخبارنا:ياسر أروين

أدانت "الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب/المغرب"، الإعتداءات الإرهابية التي طالت مدينة برشلونة الكتالانية بإسبانيا، يوم أمس الخميس 17 غشت من السنة الجارية.

وحسب بيان للجبهة المذكورة أصدرته اليوم الجمعة وتوصل الموقع بنسخة منه، فالأخيرة(الجبهة) تستنكر الهجوم الذي وصفته، بـ"الفعل الإرهابي الشنيع والمروع".

ووصفت الجبهة الهجوم، بالجريمة الإرهابية الخطيرة، التي أُزهقت فيها الأرواح، وأصيب خلالها مجموعة من الأشخاص الأبرياء، حسب ما جاء في نص البيان.

واتهم ذات البيان، من وصفهم بالمخططين والفقهاء الذين يفتون بالقتل والإقصاء واجتثات الآخر، بتوجيه منفذي الإعتداءات، خصوصا أنهم(الإرهابيين) "متشبعون بالتدين المتطرف الذي يعتبر قاعدة للإرهاب وكونهم ذوي تعليم سطحي".

من جهة أخرى، أعلنت "الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب"، تضامنها المطلق واللامشروط مع دولة إسبانيا، حكومة وشعبا، وعبرت عن مواساتها لأسر الضحايا.

وطالبت الجبهة الأمم المتحدة، بضرورة "اتخاذ جميع الإجراءات لتفعيل التعاون في مجال محاربة التطرف والإرهاب والوقاية منه ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا ودينيا باعتباره عدو الإنسانية ونقيض الأمن والسلم والتسامح والعيش المشارك بين الأمم والحضارات".

وهذا النص الكامل للبيان:

الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف و الارهاب / المغرب

بيان بخصوص الحدث الارهابي الاليم ببرشلونة

تابعت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب الحدث الإرهابي الذي ضرب مدينة برشلونة يوم الخميس 17 غشت 2017 وتعلن للرأي العام الوطني والدولي إدانتها واستنكارها لهذا الفعل الإرهابي الشنيع والمروع الذي يعد جريمة إرهابية خطيرة أزهقت فيها الأرواح وأصيب خلالها مجموعة من الأشخاص الأبرياء بإصابات مختلفة .

و إن الجبهة تعتبر مظاهر الاعتداءات هذه؛  التي يمارسها أشخاص منتمون إلى الإسلام السياسي المتطرف على أشخاص آخرين فرادى أو جماعة كما حدث البارح في برشلونة وقبله بأيام في احد الشواطئ بجنوب المغرب ( شاطئ آكلو بتيزنيت ) هي تعبر علي :

 أن  هؤلاء الأشخاص المتشبعون بالتدين المتطرف الذي يعتبر قاعدة للإرهاب وكونهم ذوي تعليم سطحي، موجهون إما مباشرة من طرف مخططين و"فقهاء" يفتون بالقتل والإقصاء والاجتثاث للأخر المختلف والمخالف أو  اما موجهون بشكل غير مباشر في جزء ضئيل من طرف واقع  الهجوم على الحريات الفردية وحقوق الإنسان وفتاوى قنوات التطرف وتشجيع أحزاب الإسلام السياسي المتطرف لذلك .أما الأساس فهو التوجيه المباشر . وبهذا فإن هؤلاء  يشكلون اذاة إرهابية للمجتمع الإنساني ككل عن طريق استهداف أفراد وعينات . فبفعلهم الإرهابي يصبح الأفراد المستهدفين ليسوا هم بالضبط المستهدفون ، ولتربطهم بهم أية عداوة مادية  تؤدي الى تصفية حساب أو انتقام. ولا أي فعل مما تؤسس عليه القاعدة القانونية ولكن كون الفعل الممارس من طرفهم له خاصية مما ذكر أعلاه فيصبح جريمة جديدة يجب إن تدخل القوانين الجنائية يمكن وصفها بالاضطهاد لأنها تخترق الفرد لتستهدف المجتمع ككل ضربا للاستقرار والأمن والأمان .

إن الجبهة تعتبر هذا الفعل الإرهابي المدان  اعتداء على الحق في الحياة وعلى الحق في الامن والسلامة الجسدية لا يقبله اي دين ولا يمت بالصلة للإنسانية.

وتعلن الجبهة في الأخير تضامنها مع دولة اسبانيا حكومة وشعبا وتعبر عن مواساتها لأسر الضحايا 

وتطالب الأمم المتحدة وهيئاتها باتخاذ جميع الإجراءات لتفعيل التعاون في مجال محاربة التطرف والإرهاب والوقاية منه ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا ودينيا؛ باعتباره عدو الإنسانية ونقيض الأمن والسلم والتسامح والعيش المشارك بين الأمم والحضارات

منسقا الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب

د محمد الهيني

د مولاي احمد الدريدي

الجمعة 18 غشت 2017

السكرتارية الوطنية

 
مجموع المشاهدات: 1967 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة