الرئيسية | أخبار وطنية | نقل مصاب في حالة حرجة من الراشيدية إلى المستشفى الجامعي بمراكش بواسطة مروحية طبية

نقل مصاب في حالة حرجة من الراشيدية إلى المستشفى الجامعي بمراكش بواسطة مروحية طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقل مصاب في حالة حرجة من الراشيدية إلى المستشفى الجامعي بمراكش بواسطة مروحية طبية
 

 

تم أمس السبت نقل مصاب كان في حالة صحية حرجة، من المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية الى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أنه عثر أول أمس الجمعة في الساعة الحادية عشرة قبل الزوال على هذا الشخص وهو ملقى تحت إحدى قناطر قرية تاغزوت نايت عطا، مصابا برضوض وكسور في عدة مناطق من جسمه، وخاصة على مستوى رأسه، من دون أن تعرف أسباب الحادث حيث تم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى تنغير وهو في حالة غيبوبة.

وأضاف المصدر نفسه أنه نظرا لحالته الصحية الحرجة ومستوى الرضوض والإصابات، قرر الفريق الطبي بتنغير ضرورة نقله، بوجه السرعة، إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية، محاطا بعناية طبية مركزة.

وقد تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية والكشوفات اللازمة خاصة بجهاز السكانير، بالمستشفى الإقليمي بالراشيدية أن المصاب يعاني من نزيف في المخ، مما يتطلب تدخلا جراحيا عاجلا من طرف أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب.

ولهذا الغرض وبعد أن تجاوز المصاب مرحلة الخطر واستقرت حالته الصحية، تقرر نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة لاستكمال العلاج ومواصلة الاستشفاء.

مجموع المشاهدات: 1891 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة