الرئيسية | أخبار وطنية | الملك محمد السادس يصدر عفوا جديدا على السجناء بمناسبة عيد الشباب و هذا هو عددهم

الملك محمد السادس يصدر عفوا جديدا على السجناء بمناسبة عيد الشباب و هذا هو عددهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك محمد السادس يصدر عفوا جديدا على السجناء بمناسبة عيد الشباب و هذا هو عددهم
 

أخبارنا المغربية 

 بمناسبة عيد الشباب السعيد لهذه السنة 1438 هجرية 2017 ميلادية، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإصدار عفوه السامي على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 477 شخصا. 

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته وزارة العدل بهذا الخصوص : 

" بمناسبة عيد الشباب السعيد لهذه السنة 1438 هجرية 2017 ميلادية، تفضل جلالة الملك، أدام الله عزه ونصره، فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة، وعددهم 477 شخصا وهم كالآتي : 

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 312 سجينا موزعين على النحو التالي : 

- التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 298 سجينا 

- تحويل الإعدام إلى السجن المؤبد لفائدة : 03 سجناء 

- تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة : 11 سجينا 

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 165 شخصا موزعين على النحو التالي : 

- العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة : 66 شخصا 

- العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة : 04 أشخاص 

- العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 04 أشخاص 

- العفو من الغرامة لفائدة : 91 شخصا 

المجموع العام : 477 

أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، ومنبعا للرأفة والرحمة، وأعاد أمثال هذا العيد على جلالته بالنصر والتمكين، وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب والسلام". 

 
مجموع المشاهدات: 13613 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | أحمد الجيدي
ثورة الملك والشعب وعيد الشباب .
ثورة الملك والشعب وعيد الشباب 2017م 1438هـ ثار الثوار في وجه معمــــر اصــــرار ... هذا وطن الأحرار ويــــــــل للإستعمار. هــب الشعب للساحة لتلقين درسا كفار... حيا علــى الجهــــاد المقـــــــــــدس استنفار. في الشمال كما في الجنوب نداء الله أكبر ... هزت الضمائر الحية والتي ماتت توقدت نار نداء الوطن جعل من الصغير كبيرا أقدار... ومن النساء قادة في الميدان دفنت معهن أسرار . ذاق ما ذا ذاق من هزائــــــــم انكسار... لم يخترق صف الثائرين فعـــــــــــانى اخطار. ذكرى الصمود والتواجد في كل مكان ... فرضت ظرفية لا للخلف رجوعا أطـــــوار. كلمت السر تسري بين الثوار قـــــــدرا ... تحمل سرالقادة وأهل الثغور لهـــــــم أخبار . تفوق المعمر عتادا لا يثـــــــني ثوار ... فقلب الثائر متحملا صـــبرأيوب افكار بين الأحجار والأشجار وفي الوديان مترصدا ... ليشرب العدو من كأس الحنظل مقدار . فأنوال شاهد ة والتاريخ يحكي أخبـــــار ... فعند الثوار سر مكنون طبعه خفــي جدار . الثوار من صنع الشباب فالشباب ثروة دار ... عليهم بني الأمن وضمن المغرب استقرار ذكرى تقاربت بين الثوار والشباب احتفال ... فبين القمة والقاعدة صلة وصل هي انتصار فالوطن بكل أطيافه متعايش افتخـــار ... بناه القادة بالشباب وقائد الشباب منصورا دار . الله أكبر والحمد للـــه ديننا الإســـــلام ... فحامي الملة والدين شبابه عافية لنــا افتخار. أحمد الجيدي
مقبول مرفوض
0
2017/08/20 - 02:59
2 | أمير
لا تعليق
سبحان الله،يعفو و يصفح عن من قام بجريمة ووجب معاقبته.العفو يأتي من صاحب الحق ان أراد دلك.ويستغربون لماذا المغرب فيه إجرام كثير. ويقولون عاش الملك والملك لله الواحد القهار.
مقبول مرفوض
1
2017/08/20 - 03:16
3 | كريم
إنتشار الجريمة والعفو المهلكي إلى أين ياهدا؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/08/20 - 04:51
4 | حسن عين اللوح
مبروك للجميع
مبروك للجميع والله اهديهم المهم ان العغو ام يشمل الخونةىالزفزافي ومن معه انها بشرى لكل المغاربة اﻻحرار والموت للخونة ونفول لمحامي اخر الزمن المدعو زيان موت بالفقصة او سير دعي الدولة عند بوليزاريو
مقبول مرفوض
0
2017/08/20 - 05:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة