الرئيسية | أخبار وطنية | آسفي وصلتها النوبة..اعتقال رئيس جماعة وهذا ما وقع

آسفي وصلتها النوبة..اعتقال رئيس جماعة وهذا ما وقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آسفي وصلتها النوبة..اعتقال رئيس جماعة وهذا ما وقع
 

 

أخبارنا المغربية:آسفي(ط.ج)

أمر قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بمراكش صباح يوم أمس الثلاثاء 19 شتنبر الجاري، باعتقال "حميد دردوري"، الرئيس السابق لجماعة خميس أنكا، وإيداعه السجن المدني هناك، بعد متابعته بتهم تتعلق بالتزوير في وثائق رسمية، واختلاس أموال عمومية.

وتعود فصول هذه القضية إلى دعوى سابقة كان الرئيس السابق متابعا فيها معية موظف بنفس الجماعة ومقاول بعد أن رفع الرئيس الحالي "محسن بومهدي" شكاية بوجود خروقات تشوب ملف استغلال السوق الأسبوعي التابع للجماعة.

وفي وقت سابق من شهر يوليوز تغيب المتهم عن جلسة لدى قاضي التحقيق، واثناء استجوابه بخصوص تنصله من الحضور تبين للقاضي أن ذريعة تعرضه لحادث سير ليس الا تماطل، فامر بإيداعه بالسجن المحلي في انتظار تقديمه في حالة اعتقال.

كما سبق للمتهم الرئيسي في هذا الملف ان صدر في حقه حكم بسنة واحدة حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها الف درهم، بتهمة عدم التبليغ عن وقوع جناية طبقا للفصل 299 من ق ج ، فيما أدين حيسوبي الجماعة "صالح أناس"، بتهم جنحة التزوير في تواصيل تصدرها الإدارة العامة طبقا للفصل 360من ق ج، ومعاقبته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها قدرها 10000 درهم مع الصائر، والإجبار في الأدنى، بعد أن كان قد اعتقل خلال إحدى جلسات التحقيق.

وتبقى ملفات الفساد العالقة بالجماعات المحلية بمدينة آسفي احد اهم العوائق التي تواجه مجموعة من الرؤساء الجدد بعد توليهم الرئاسة أول مرة.

منتظرين شجاعة كالتي أبان عليها رئيس جماعة نكا "محسن بومهدي" وتجدر الإشارة الى كون هذا الأخير هو اصغر رئيس بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 3073 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | المهم
الحسابات
يجب مراقبة جميع المسؤولين الذين يزاولون عملهم حالياً وهم يختلسون أموال الدولة ، و لا يجب الانتظار حتى يغادر منصبه
مقبول مرفوض
5
2017/09/20 - 03:32
2 | حسين
المراقبة المراقبة
هنك سرقة وتبدير المال العام في العديد منالجماعات الترابيةخاصة القروية .اختلاس المال العام بطرق يصعب اكتشافها مثلا هناك بعض حيسوبي الجماعات وبطرق جد ذكية رغم تزويرها يصعب العثور على اكتشافهالكنهم ينبونها على قوانين صحيحة مغلوطةوبطواطؤ مع موظفين فيالقباضة بعض الاحيان .مثلا اختلاس التعويضات الخاصة بالاعمال الشاقةحيث عددمن الجماعات الترابية القروية لاتتوفر على مستحقي هذه التعويضات من المستخدمين ومن الموظفين :مثلا بعض الجماعات القروية لاتتوفر على قنوات الصرف الصحي .مجزرة .حدائق.شاحنات الازبال.مع ذلك هناك فئة محسوبة على انها تتقاضى هذا التعويض الخاص بالاعمال الشاقة وهو تعويض ناقص يحصل عليه الموظف ولايتكلم .لانه قانونيا لا يستحق هذا التعويض.يعطى له ناقصا.العجيب هو لماذا يصرف هذا التعويض في العديد من الجماعات القروية النائية ويصرف لجميع الموظفين من السلم 6الى9هذه سرقة مباشرة للمال العام. كذلك يلاحظ تبدير آخروسرقةالمال العام في جل الجماعات الترابية: التعيض عن الساعات الاضافية يجب ان يلغى مع الاسف هناك بعض الجماعات يعطى فيها للموظفين والكل يعرف ان لاساعات اضافية في الجماعات الترابية القرويةصراحة الثانية بعد الزوال يبقى موظفان بالتناوب الى التوقيت العادي .هذه ليست الساعات الاضافية هذه ساعات العمل العادية.مع ذلك هناك تعويض يصرف للموظفين زائف وناقص لانه غير قانوني . يصرف لبعض الموظفين المقربين دائما الحاسوبى عديم الضمير هوالمسوول الاول .اغلب الجماعات القروية تختلس بها اموال طائلة كل سنة .يجب على الدولة محاربة كل من سولت له نفسه تبدير المال والاستفادة منه بدون ادن قانوني
مقبول مرفوض
2
2017/09/20 - 05:09
3 | احمد
اتقوا ف الامانة
اعلموا يارؤساء الجماعات ان تكليفكم بمهمة تسيير الجماعة هو تكليف وليس تشريف وان خيانتكم للامانة سيعرضكم لغضب الرب اولا ثم المجتمع ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
0
2019/07/05 - 03:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة