الرئيسية | أخبار وطنية | لهذا السبب فتحت"الهاكا" الباب أمام المواطنين لتلقي شكاياتهم ضد القنوات التلفزية والإذاعات

لهذا السبب فتحت"الهاكا" الباب أمام المواطنين لتلقي شكاياتهم ضد القنوات التلفزية والإذاعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب فتحت"الهاكا" الباب أمام المواطنين لتلقي شكاياتهم ضد القنوات التلفزية والإذاعات
 

 أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي  

شرعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في تنفيذ قراري المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري رقم 04-17 ورقم 05-17 المتعلقين على التوالي، بمسطرتي منح الترخيص والإذن وكذا القرار رقم 07-17 بخصوص مسطرة الشكايات المتعلقة بخرق أجهزة ومتعهدي الاتصال السمعي البصري للقوانين أو للأنظمة المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري، حيز التنفيذ بعد نشرها بالجريدة الرسمية عدد 6602 بتاريخ 07 شتنبر 2017.

وبحسب "الهاكا" يندرج نشر هذه المساطر الثلاث في إطار تفعيل المقتضيات الجديدة للقانون رقم 11-15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والقانون رقم 66-16 المغير والمتمم للقانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري، إعمالا لمبادئ نشر المعايير القانونية والشفافية المكرسة دستوريا.

وحصرت المادة الأولى من المسطرة قائمة من يحق لهم رفع الشكاوى في كل من : "رئيسي مجلسي البرلمان، رئيس الحكومة، المنظمات السياسية، المنظمات النقابية، جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن العام، ومجالس الجهات، قبل أن تضيف "كما يتلقى المجلس الأعلى كذلك شكايات الأفراد".

وبخصوص طرق التبليغ، أوردت المسطرة ذاتها في مادتها الرابعة، أن الشكايات توجه إلى رئيس(ة) الهيئة العليا خصوصا عبد أحد الوسائل التالية: إيداع الشكاية في مقر الهيئة العليا مقابل وصل التسلم، غرسال عبر البريد مقابل وصل التسلم، غرسال عبر طريقة إلكترونية.


مجموع المشاهدات: 2066 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة