الرئيسية | أخبار وطنية | نقل رضيعة تعاني مضاعفات تنفسية خطيرة من طنجة إلى مستشفى ابن سينا بالرباط بواسطة مروحية طبية

نقل رضيعة تعاني مضاعفات تنفسية خطيرة من طنجة إلى مستشفى ابن سينا بالرباط بواسطة مروحية طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقل رضيعة تعاني مضاعفات تنفسية خطيرة من طنجة إلى مستشفى ابن سينا بالرباط بواسطة مروحية طبية
 

 

تم أمس الاثنين نقل رضيعة عمرها ثمانية أشهر بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، وذلك تحت إشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء أن الرضيعة كانت قد ولجت قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بطنجة في وقت سابق وهي تعاني مضاعفات تنفسية خطيرة نتيجة استنشاقها حبة فستق صنفت بالخطيرة جدا، مضيفا الإسعافات الأولية والإمكانيات المتوفرة محليا مكنت من تجاوز مرحلة الخطر القصوى ووضعها تحت التنفس الاصطناعي.

وأكد المصدر أنه نظرا لصعوبة استخراج حبة الفستق من الشعب الهوائية تقرر نقلها، بوجه السرعة، الى المستوى الثالث قصد منحها جميع الفرص للاستشفاء والعلاج، مشيرا إلى أنه تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة التي أمنت نقل الرضيعة باستعجال إلى الرباط.

وعند وصولها الى مطار سلا، يضيف المصدر، وجدت الرضيعة في انتظارها فريقا طبيا وشبه طبي تابعا لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة للرباط الذي رافقها إلى المستشفى الجامعي ابن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية.

وخلص البلاغ إلى أنه "كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية والإمكانيات المتوفرة له في زمن قياسي الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريضة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط في ظروف حسنة".

مجموع المشاهدات: 1584 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة