الرئيسية | أخبار وطنية | أصحاب مدارس تعليم السياقة يثورون ويحتجون على وزارة النقل ويتساءلون:" علاش تايعاقبونا وماتايعاقبوش الادارة" و200درهم "تلعلع"

أصحاب مدارس تعليم السياقة يثورون ويحتجون على وزارة النقل ويتساءلون:" علاش تايعاقبونا وماتايعاقبوش الادارة" و200درهم "تلعلع"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصحاب مدارس تعليم السياقة يثورون ويحتجون على وزارة النقل ويتساءلون:" علاش تايعاقبونا وماتايعاقبوش الادارة" و200درهم "تلعلع"
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

نظم صباح اليوم الأربعاء عدد كبير من أصحاب مدارس تعليم السياقة ببني ملال وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للتجهيز والنقل ، وذلك احتجاجا على قرارات الوزارة  الوصية ، حيث فرضت عليهم قيود وشروط اعتبروها مجحفة ، وطبقت الشق المتعلق بمدارس تعليم السياقة ولم تطبق الشق المتعلق بالتزاماتها في العقدة المبرمة بينها وبين المهنيين.

وأكد أحد المهنيين وصاحب مدرسة في تصريح ل"أخبارنا" أن المحتجين يستنكرون الحيف والضرر الذي لحقهم جراء قرارات الوزارة ، واستغرب متسائلا :" علاش فاش كاتجي لجنات ديال لوزارة وتاتحصل التجاوزات لا تطبق الاجراءات الزجرية سوى عليهم ولا تطبقها على العاملين بالادارة ".

وتساءل العديد من المرشحين عن طبيعة 200 درهم المفروضة عليهم خلال اجتيازهم لامتحان السياقة ومن يأخذها ولماذا لا تعاقب الوزارة المتورطين في فرضها سواء بعض اصحاب المدارس او بعض الموظفين ، كما هو الحال ببني ملال.

وكان بوليف نجيب الكاتب العام المكلف بالنقل قد قام بجولة رفقة لجنة مراقبة بعدد من مكاتب النقل المكلفة بالامتحانات ، وفضح نسبة النجاح التي كانت تبلغ 98 في المائة ، لتسجل في المحمدية والقنيطرة وتادلة والفقيه بن صالح ما بين 30 و60 في المائة ، وهو ما اعتبرته الوزارة اختلالا فاضحا حملت فيه المسؤولية لجميع الاطراف.

 

مجموع المشاهدات: 18099 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مواطن
هاديك 200 درهم...تياخدها الوزير بوليف و اعوانه..
مقبول مرفوض
4
2017/10/18 - 11:28
2 | الدكالي
ما جبتي خبار
اتعجب لاصحاب سيارات التعليم باقي عندكم الوجه باش تهضروا . ساهمتوا فيتكوين جيل ديال القتلة وما زال تتحتجوا . لاين باغين توصلوا فهدا الجيل الدي كونتموه لا يفرق بين علامات السير عندو كلشي بحال بحال . ما علمتوه الا العفيط على الكسيراتور و زايدون تطمئنوه بان البيرمي مضمون بلا تهراس الراس . اما 200 درهم اللي تكلمتي عليها فهي 300 درهم اصلا كيتكلف المونتور بجمعها و هو اللي خاصكم تسولوه لمن كيوصلها . اما الادارة فلا علم لها بهدا . صحيوا ضمائركم و عيدوا النظر في طريقة التعليم راكم مسؤولين في الدنيا و امام الله على الاجيال اللي كتكونوا . كل غلطة ارتكبوها في حق مستعملي الطريق راه انتوما اللي كتحملوا المسؤولية ديالها . كفاكم استهتارا بالمواطنين والتفكير سوى في الربح السريع . اما مشكل العقاب فقد طال حتى العاملين بالادارة حسب المنابر الاعلامية غير انتوما ما جبتوا خبار .......
مقبول مرفوض
-3
2017/10/18 - 11:51
3 | الغرباوي
ردا علىالدكالب
السلام عليكم. ...لماذا لم تقل بأنك من الموظفين المستفيدين من 200 ..... أما بخصوص مؤسسات تعليم السياقة فإنك من ناكرين الجميل.... تذكر يومك الأول بجانب المدرب. .... يوم كنت ترتجف ودرجات الحرارة أكثر من 40.. ...من ساهم في أغناء شركات أجنبية مثل كود روسو..بالملايين من الدراهم...أليست الإدارة. هل تعلم أن سيارات التعليم القطاع الذي يؤدي الضرائب قبل اجتياز الامتحان 700 بالإضافة المصاريف الشهادة الطبية 150 وضريبي كل ثلاثة أشهر. ...+++ضريبة سنوية. .........
مقبول مرفوض
3
2017/10/18 - 02:51
4 | مواااااااطن
سبحان الله
هناك من يكتب في التعاليق مواطن.و يسب ويعلن جميع القطاعات.مع العلم أنه المواطن الذي دفع الرشوة للحصول على رخصة سياقة و رخصة بناء...........
مقبول مرفوض
0
2017/10/18 - 11:10
5 | Sanae
Sanae
على حد علمي هاديك 200 درهم هي ديال العقبة باش ميخسروكش فيها خاصك تعطيها . علاش ملي كنكونو نتدربو مكيديوناش لعقابي باش نتعلمو ا فاش يجي الامتحان التطبيقي اللي داز مزيان فالعقبة هو اللي ينجح . دابا رجعت 200 درهم شي حاجا عادية باش تنجح . ا سمعت بلي اللي مكيبغيش يعطيها و كيبغي يدوز العقبة كيخسروه .يعني بلا متناقص خاصك ترشي
مقبول مرفوض
0
2017/10/21 - 01:59
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة