الرئيسية | أخبار وطنية | "بنحمزة" : المؤسسة الحارسة لـ " الدستور " تهين الأمازيغ و الأمازيغية

"بنحمزة" : المؤسسة الحارسة لـ " الدستور " تهين الأمازيغ و الأمازيغية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنحمزة" : المؤسسة الحارسة لـ " الدستور " تهين الأمازيغ و الأمازيغية
 

 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

نشر القيادي في حزب الاستقلال، السيد عادل بنحمزة، صورة عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، اثارت كثيرا من الجدل، بعدما علق عليها قائلا : " المؤسسة الحارسة للدستور، هكذا تتمثل الفصل الخامس منه… " في إشارة إلى الطريقة المهينة التي كتب بها اسم هذه المؤسسة العمومية بحروف أمازيغية صغيرة جدا في جانب منحرف عن اسمها الرسمي المكتوب بخط عربي بارز.

و ينص الفصل الخامس من الدستور المغربي على أن : " الأمازيغية تعد أيضا لغة رسمية للدولة، باعتبارها رصيدا مشتركا لجميع المغاربة بدون استثناء، يحدد قانون تنظيمي مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية، و ذلك لكي تتمكن من القيام مستقبلا بوظيفتها بصفتها لغة رسمية "

 

مجموع المشاهدات: 8857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | لحريزي
تمويه القراء
هل المراسلات الادارية تتم بالامزغية ؟ هل اللقاءات والتجمعات الادارية الوطنية والدولية تناقش بالامزغية ؟ المرجو عدم تضخيم الامور و خلق الفتن وكل شىء وكل خطأ يمكن تصويبه و تصحيحه. ... العنوان في حد ذاته اهانة للصحافة و رجال تلصحافة.
مقبول مرفوض
-3
2017/11/17 - 06:25
2 | امازيغ سوسي
يجب على هدا الشخص ان يعرف ان الامازغيين ليسوا في حاجة الى امثاله . نعرف حزب الاستقلال و قيادييه جيدا (archi-milliardaires) ونعرف موقعهم في الساحة السياسية الوطنية ونعرف انهم مند الاستقلال وهم في الحكم ولم يفيدوا الوطن في شيء اللهم نفخ ارصدتهم وتشغيل الاولاد والاحباب والاصدقاء واصدقاء الاصدقاء . لدلك وفر على نفسك هده النزعة العنصرية التي جربها اشخاص قبلك وفشلوا . سوف نتق بك يوم تطلب التحقيق مع شباط -السكليس السابق - وامثاله عن مصادر ثرواتهم القارونية . اما امازيغ فرغم الظروف فاننا مرتاحون في بلدنا واوفياء له .للوطن طبعا وليس الاشخاص . شكرا على "الاهتمام " .
مقبول مرفوض
2
2017/11/17 - 08:47
3 |
بن حمزة
هل نسي بن حمزة سبه وشتمه لأمازيغ أم ماذا؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2017/11/18 - 09:17
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة