الرئيسية | أخبار وطنية | حصريا: كفاءات مغربية تقود بمعية "تكنوبارك" و كلية "عين السبع" مشروعا رائدا في مجال القانون الرقمي (الفيديو)

حصريا: كفاءات مغربية تقود بمعية "تكنوبارك" و كلية "عين السبع" مشروعا رائدا في مجال القانون الرقمي (الفيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حصريا: كفاءات مغربية تقود بمعية "تكنوبارك" و كلية "عين السبع" مشروعا رائدا في مجال القانون الرقمي (الفيديو)
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

في مبادرة تعد الأولى من نوعها بالمغرب ، نظم المرصد المغربي للقانون الرقمي بالدار البيضاء، أمس الإثنين، يوما دراسيا حول موضوع " التكوين في خدمة الثقة الرقمية "، حضره أساتذة جامعيون و محامون و مهتمون بالمجال الرقمي بالمغرب، حيث تمحورت مداخلات الأساتذة المحاضرين حول مفهوم الثقة الرقمية وأهميتها، ودور التكوين القانوني في هذا المجال.

وأوضح الأستاذ العربي الشرايـبـي محام ورئيس المرصد المغربي للقانون الرقمي، أهمية تكوين متخصصين في مجال القانون الرقمي من خريجي كليات الحقوق، مضيفا أن مسألة التعاقد عن بعد و حقوق الملكية الفكرية والصناعية المرتبطة بالمجال الرقمي لا زالت تطرح عدة إشكالات على مستوى الممارسة الفعلية أمام المحاكم.

وأضاف باعتباره متتبعا لهذا الشأن و فاعلا جمعويا ومحاميا ممارسا في نفس الوقت، على أنه ينبغي توحيد المفاهيم القانونية في مجال القانون الرقمي بالنسبة لكافة المتدخلين في تحقيق العدالة، بما في ذلك السادة القضاة و الخبراء و مهنيو القطاع، حتى يتم الحسم في النقاط المبهمة، خاصة منها تلك المتعلقة بوسائل الإثبات الرقمية.

و قد تم تنظيم هذا اليوم الدراسي، لإعطاء الانطلاقة الفعلية للاتفاقية المبرمة بين " المرصد المغربي للقانون الرقمي" و كلية الحقوق بعين السبع، بغية فتح ورشات متخصصة لتكوين باحثين و حقوقيين و خريجي كليات الحقوق في مجال القانون الرقمي الخاص بالأعمال، والتي تم التوقيع عليها خلال الشهر الماضي.

و من جهة أخرى، فقد تمت الإشادة بهذا الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه بالمغرب ، في أفق توقيع اتفاقية جديدة مع مجمع " تكنوبارك " بالمغرب، و ستمكن المقاولات المبتكرة المتواجدة به من الاستفادة من النتائج العلمية للمرصد في مجال القانون الرقمي و تبادل الآراء حول الإشكاليات المطروحة على الواقع و التي يستعصى حلها من الناحية القانونية.

 
مجموع المشاهدات: 2156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Amazighi
الوحل
الناس يريدون الدقيق فقط و كغانا ضحك على الذقون زعما القانون الاخر 10/10 الله ينعل لما يحشم
مقبول مرفوض
-1
2017/11/21 - 07:20
2 | مبدع
تهنئة
هنيئا لكلية الحقوق بعين السبع بهذه المبادرة الرائدة في المجال الرقمي، و التي ستمكن جميع المتدخلين من مهنيين و رجال القانون و الطلبة و المقاولات من الاحاطة بالجانب القانوني للمجال الرقمي الذي طالما ظل حكرا على بعض الفئات. الآن فسح المجال للكفاءات الشابة و الواعدة لحمل المشعل.
مقبول مرفوض
1
2017/12/02 - 04:01
3 | Amazighi 1O1
الابداع
تبارك الله على الشباب ديال المغرب، طاقات واعدة خدات الرهان باش نواكبو التطور الي كايعرفو العالم بأسره في هذا المجال. الي عندو عندو و اللي ما عندوش نيفو باش يفهم راه يدوي على الذي هو أدنى. و الفاهم يفهم.
مقبول مرفوض
-1
2017/12/02 - 04:20
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة