الرئيسية | أخبار وطنية | أنباء عن انسحاب وشيك لحزب "الاتحاد الإشتراكي" من الأممية الإشتراكية وأحداث "اليوزي" ترخي بظلالها

أنباء عن انسحاب وشيك لحزب "الاتحاد الإشتراكي" من الأممية الإشتراكية وأحداث "اليوزي" ترخي بظلالها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنباء عن انسحاب وشيك لحزب "الاتحاد الإشتراكي" من الأممية الإشتراكية وأحداث "اليوزي" ترخي بظلالها
 

 

أخبارنا المغربية :الرباط

تروج أنباء في كواليس حزب "الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية"، عن قرب انسحاب التنظيم السياسي من الأممية الإشتراكية.

وحسب مصدر مقرب من قيادة الحزب المذكور، فأطر الحزب تناقش إمكانية الإنسحاب من الأممية، التي تخلت عن أهدافها التأسيسية –التعبير الحرفي للمصدر- وعرفت خروج مجموعة من الأحزاب الإشتراكية الأوروبية منها.

بالمقابل، أكد ذات المصدر في تصريحاته لموقع "أخبارنا"، أن الحزب من المرتقب أن يلتحق بالتنظيم العالمي الجديد للإشتراكيين، الذي أطلق عليه إسم الأممية التقدمية.

وعزا المتحدث سبب نقاش إمكانية خروج "الإتحاد الإشتراكي" من الأممية الإشتراكية، إلى الضعف الذي أصبح متجذرا بالأممية من جهة، ومن جهة أخرى (عزا ) إلى تغلغل مجموعة من الأحزاب الإشتراكية المعادية للوحدة الترابية المغربية.

ولم يستبعد المصدر في حديثه للموقع، أن ما وقع بالمؤتمر الأخير لـ"الإتحاد الدولي للشبيبة الإشتراكية" المعروف اختصارا بـ"اليوزي"، قد دفع أو سرع بالأحرى نقاش الإنسحاب من الأممية، على حد تعبيره.

وأضاف المتحدث، أن ما تناسل من أنباء حول تصويت شبيبة الحزب لصالح شبيبة "البوليساريو"، لتصبح عضوا كاملا بـ"اليوزي"، خلق نقاشا كبيرا في صفوف الحزب والمتتبعين، حول الدوافع الحقيقية وراء هذا التصويت.

 

مجموع المشاهدات: 2512 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة