الرئيسية | أخبار وطنية | برافو.. برلمانية مغربية "حايحات" رفقة الوفد المغربي على وقفة البوليساريو وطردوهم من منتدى البرازيل (فيديو حصري)

برافو.. برلمانية مغربية "حايحات" رفقة الوفد المغربي على وقفة البوليساريو وطردوهم من منتدى البرازيل (فيديو حصري)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برافو.. برلمانية مغربية "حايحات" رفقة الوفد المغربي على وقفة البوليساريو وطردوهم من منتدى البرازيل (فيديو حصري)
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

 

أكد مصدر الجريدة أن الوفد المغربي حاضر بقوة في المنتدى الاجتماعي بدولة البرازيل، وبمعنويات جد مرتفعة على مستوى اتصالاته وعلاقاته الطيبة مع أغلب الوفود، لا سيما أن مشاركة فعاليات سياسية و نقابية وجمعوية  تتمتع بتكوين سياسي و ثقافي وفكري في المستوى المطلوب للترافع عن مختلف القضايا الوطنية.

 

وفي تصريح للقيادي في umt  عضو مكتب الوطني لشبيبة فيدرالية اليسار كريم ايت الخدير  قال ل"أخبارنا" :" إن الوفد المغربي فطن مسبقا لسلوكات ممثلي جبهة البوليزاريو وإصرارهم على التشويش على الوفد المغربي، حيث تم التصدي له خلال الندوة الصحفية قبل افتتاح المنتدى الاجتماعي بالبرازيل لاستفسارات ممثلي جبهة البوليزاريو حول عدد ممثلي المملكة المغربية، مقارنة مع العدد القليل لممثلي جبهة البوليزاريو  غير أن رئاسة المنتدى  قد انتصرت لطرحنا بعد أن أكدنا بأن المغرب من المؤسسين للمنتدى والفاعلين فيه كما استغربت الرئاسة الى ان الندوة مخصصة للإستفسارات المادية و اللوجستيكية للمنتدى و ليس مناقشة عدد المشاركين في كل تمثيلية.٠ ".

 

و قد نظمت مجموعة من التنظيمات التقدمية المشاركة في هذه التظاهرة وقفة تضامنية مع الحركات الاحتجاجية بالمغرب ذات المطالب الاجتماعية الشيء الذي حاول اعداء الوحدة الوطنية التشويش عليه و نسف اي عمل تقوم به التمثيلية المغربية الا ان قوة الحضور المغربي على رأسهم البرلمانية عن الكدش ورفاقها في اليسار و كذلك بعض تمثيليات مغاربة العالم و الوفود العربية الشقيقة مثل مصر و فلسطين ساهمت في طرد الوفد المرتزق من بهو الكلية التي تحتضن اشغال المنتدى.

 

وأردف كريم في تصريحه:"  الوفد الفلسطيني والوفود الافريقية والأجنبية التي تابعت طريقة اقتحام ممثلي جبهة البوليزاريو لفضاء الوقفة التضامنية التي قام بها الوفد المغربي مع ساكنة جرادة بالفضاء الذي يحتضن فعاليات المنتدى، قد عبروا عن استيائهم واستغرابهم من سلوكات وفد البوليزاريو الغريبة عن قيم المنتدى الاجتماعي المتمثلة في الحوار والتواصل والاقناع بأسلوب حضاري ".

 

وقال كريم ايت الخدير للجريدة:" لقد تم نعث وفد البوليزاريو بالوفد الفوضوي، من طرف كل من تتبع سلوكاتهم الاستفزازية، وأؤكد لكم بأن أغلبيتهم لا هم لهم سوى جني المال من خلال حملهم لعلم الجبهة ورفع شعرات مناوئة للمغرب، لأنهم يتقاضون المال مقابل تلك الخدمات والمهمات ".

 

مجموع المشاهدات: 29453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عزوز المصطفى
اللهم كثير من الغيورين على الوطن الحبيب مثل هؤلاء الاسود الشباب المثقفين والواعيين .وشكرا لهم على هذا العمل البطولي والذين يستحقون منا الوقود والتحية لهم. فاليكن في علم الاعداء ان كل الشباب المغربي مجند وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحماية وحدته الترابية. ومحاربتكم في اي مكان وباي وسيلة. تحت شعار ..الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
6
2018/03/16 - 06:20
2 | عبدو
الوطنيه الحقه
هدا الفصيل من المواطنين المغاربه اصبحنا نفتقده في ايامنا هاته التي اصبح فيها المغاربه لا يهتمون بالقضية الجوهريه في المغرب بما في ذلك رجال السياسه الدين عزفوا عنها الا لماما .قضية وحدة البلاد هي قضية كل المغاربه وخاصه الدين يعيشون في الخارج .يجب بعت الوطنيه فيهم من جديد وحشد همتهم للتصدي لاعداء الوطن اينما كانوا .وهذه مهمة الحكومه التي ينبغي ان تعيد النظر في سياستها مع مغاربة المهجر وخاصة الطبقه المتقفه منهم .
مقبول مرفوض
0
2018/03/16 - 08:55
3 | الغيور على المغرب
مكناس
وأن هي الراية المغربية
مقبول مرفوض
-1
2018/03/16 - 10:33
4 | صحاوي حر
ضربة معلم
داءما بالمرصاد للخونة الذين باعوا وطنهم المغرب الى عسكر الجزاءر بدراهم معدودة. يسقط لخونة الانفصاليون. كذا يجب معامتهم في المحافل الدولية طردهم شر طردة مثل الكلاب و بعيدا خارج الاسوار . انهم داءما يفعون علم الانفصال للتعريف به ولكن يابى الله الا. ان يدفن في التراب. عاش المغابة وحدويين ابا عن جد. والموت للخونة. نسال الله ان يجعل كيد كل منفصل في نحره ويجعل تدبيره في تدمير نفسه. عاش الملك وعاش المغرب شامخا وعاليا باذن الله. وموتوا بغيضكم.
مقبول مرفوض
0
2018/03/17 - 02:35
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة