الرئيسية | أخبار وطنية | بالفيديو.. المنتخب المغربي يلقن صربيا درسا كرويا استعدادا لكأس العالم

بالفيديو.. المنتخب المغربي يلقن صربيا درسا كرويا استعدادا لكأس العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. المنتخب المغربي يلقن صربيا درسا كرويا استعدادا لكأس العالم
 

فاز منتخب المغرب، على نظيره الصربي، بنتيجة 2-1، اليوم الجمعة، في المباراة الودية التي جمعتهما، على الملعب الأولمبي بمدينة تورينو الإيطالية.

 

سجل هدفي منتخب المغرب، حكيم زياش من ركلة جزاء، في الدقيقة 30، وخالد بوطيب في الدقيقة 39، بينما سجل هدف صربيا الوحيد، تاديش في الدقيقة 37.

 

وفرض المنتخب الصربي، سيطرته على المباراة في البداية، ونجح في الضغط على لاعبي المغرب، الذين اضطروا للتراجع أمام ضغط الخصم.

 

وتحمل دفاع الأسود، عبء البداية، من خلال الهجمات الصربية المنظمة من الوسط، ومرر تاديش، الكرة في الدقيقة 12، كادت أن تخدع الحارس المحمدي، بعد خروجه بشكل غير صحيح.

 

وفي الدقيقة 16، وصلت الكرة إلى كولاروف، والذي باغت مدافعي المغرب برأسية، لكن الكرة مرت بجانب المرمى.

 

بداية فرص منتخب المغرب، كانت في الدقيقة العشرين، من هجمة مرتدة من الجهة اليمني، أنهاها نبيل درار، بتمريرة، لكن الحارس الصربي دكيتروفيتش تدخل وأنقذ الموقف.

 

وفي الدقيقة 22، سدد يتيش بقوة من ركلة حرة، وتدخل الحارس المحمدي بنجاح، وتوصل المرابط، لكرة داخل الصندوق، ليتعرض للعرقلة، ويحتسب الحكم، ضربة جزاء للمغرب، سددها بنجاح حكيم زياش في الدقيقة 30.

 

سيطر المنتخب المغربي على مجريات المباراة، بعد تسجيله الهدف الأول، وتبادل الكرات في وسط الملعب، لكن لاعبو صربيا، نجحوا في إدراك التعادل، بعد 7 دقائق، من انفراد تاديش.

 

رد فعل المنتخب المغربي كان سريعا، إذ بعد مرور دقيقتين من الهدف الصربي، تمكن زياش من تمرير كرة متقنة لخالد بوطيب، الذي سجل الهدف الثاني، من ضربة رأسية جيدة.

 

 

وسيطر المنتخب المغربي في بداية الشوط الثاني، على وسط الملعب، مما جعل لاعبي المنتخب الصربي يتراجعون للوراء.

 

وكانت الركلات الثابتة، ملاذ المنتخب الصربي، لتهديد مرمى المغرب، حيث كاد أوزيتش فيبليب، أن يخدع المحمدي، الذي تدخل في الوقت المناسب.

 

وتواصلت سيطرة المنتخب المغربي، وبدا واضحا أن لاعبيه يحاولون الاحتفاظ بأكثر وقت ممكن بالكرة، من خلال تمريرات قصيرة فيما بينهم.

 

وأضاع زياش، فرصة ثمينة في الدقيقة 69، عندما انفرد بالحارس دميتروفيتش، لكنه لم يسدد بشكل سريع، أعقب ذلك، رأسية خطيرة من مروان دا كوستا، لكن الحارس الصربي تصدى لها بنجاح.

 

وقام هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، بأول تغيير، عندما أخرج خالد بوطيب، وأدخل عزيز بوهدوز في الدقيقة 76.

 

وأنقذ الحارس المحمدي، مرماه من فرصة هدف، عندما تدخل بنجاح، وأبعد الكرة بصعوبة، من تسديدة أوتيش في الدقيقة 77.

 

وأجرى رينارد، التغيير الثاني، بإخراج كريم الأحمدي، وأدخل سفيان المرابط في الدقيقة 80، وتبادل اللاعبون، الكرة في منتصف الملعب، وسط محاولات من صربيا لإدراك التعادل، لينتهي اللقاء بفوز الأسود بنتيجة 2-1.

مجموع المشاهدات: 9427 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | كمال
عن اي درس تتحدث؟
مستوى عادي.
مقبول مرفوض
2
2018/03/23 - 07:13
2 | محمد كمال
دفاع ضعيف جدا
اليوم المنتخب ظهر بمستوى ضعيف و خصوصا الدفاع اللي كانت شوارع كبيرة عندو الوسط كان جد متوسط الهجوم غير موجود المرجو ادخال المزيد من اللاعبين للحصول على الفريق المامسز
مقبول مرفوض
0
2018/03/23 - 09:06
3 | Hicham
Kooora
درسة د العقل,
مقبول مرفوض
0
2018/03/24 - 01:35
4 |
واش بديتو بل الهضرة خاويا واش كيسحبليكوم قطاعتو الواد ونشفو رجليكوم هاده هي المشكلة المغاربة دغيا كيفتحو فمهوم وراه المهزلة جايا فطريق وجدو راسكوم قليك درس ونتوما خصكوم دروس
مقبول مرفوض
1
2018/03/24 - 03:59
5 | طوطو
ماكنتفرجش ف الضعف
تفرجت ف اسبانيا و ألمانيا 1_1.واااحد الماتش وااعر.وشي شويا ف البرتغال و مصر 2_1.ويوم الثلاثاء غادي نتفرج اسبانيا و الارجنتين.
مقبول مرفوض
0
2018/03/24 - 04:32
6 | سعيد السوسي
فاز المنتخب لكن لم يقنع
المغرب فاز لكن لم يقنع حضرة النفس و الروح القتالية لكن التكتيك غاب رغم ان المنتخب لعب ضد فريقين الاول في الشوط الاول و الثاني في الشوط الثاني كان على المدرب اخراج بلهندة و بوصوفة لاراحتهم و ادخال بوفال و امين حارث احسن ما اعجبت به في المبارة هو الجمهور
مقبول مرفوض
0
2018/03/24 - 12:03
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة