الرئيسية | أخبار وطنية | ضابط كبير بالجيش المغربي يستقبل مسؤولا كبيرا بـ"الناتو" وهذه التفاصيل

ضابط كبير بالجيش المغربي يستقبل مسؤولا كبيرا بـ"الناتو" وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضابط كبير بالجيش المغربي  يستقبل مسؤولا كبيرا بـ"الناتو" وهذه التفاصيل
 

 

أخبارنا المغربية : ياسر أروين

استقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال الوراق،  الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية بـ"حلف الشمال الأطلسي"، المعروف اختصارا بـ"الناتو"، بتعليمات من الملك المغربي بصفته، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب للقوات المسلحة الملكية.

ووفق تقارير رسمية نقلا عن بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فالمباحثات بين الطرفين ارتكزت حول تعزيز التعاون العسكري الثنائي، بين الجيش المغربي و"الناتو" ومواضيع أخرى ذات الإهتمام المشترك.

كما بحث الطرفين، سبل تشجيع وتوسيع التعاون بينهما، وأعربا عن ارتياحهما بخصوص علاقة الشراكة الجيدة، القائمة بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف الشمال الأطلسي، يقول البلاغ.

للإشارة، فالتعاون العسكري بين المغرب و"الناتو"، يشمل تكوين ضباط القوات المسلحة الملكية في مدارس ومراكز الحلف، وتبادل الزيارات وكذا المشاركة في تدريبات الحلف الأطلسي.

وحضر الإستقبال المذكور،كل من رؤساء مكاتب القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ومفتشو القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية، بالإضافة إلى أعضاء وفد حلف شمال الأطلسي.

وقام الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون السياسية والسياسة الأمنية بـ"حلف الشمال الأطلسي" رفقة وفد رفيع المستوى، بزيارة للمغرب امتدت من 21 إلى غاية 23 مارس الجاري.

مجموع المشاهدات: 5387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة