الرئيسية | أخبار وطنية | مونديال 2026: دولة إفريقية جديدة تدعم ملف المغرب

مونديال 2026: دولة إفريقية جديدة تدعم ملف المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مونديال 2026: دولة إفريقية جديدة تدعم ملف المغرب
 

انضمت كينيا إلى مجموعة من الدول الافريقية التي أعلنت دعمها لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2026، في مواجهة ملف ثلاثي مشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويأمل المغرب الذي يتقدم بترشيحه للمرة الخامسة، في أن يصبح ثاني دولة أفريقيا بعد جنوب أفريقيا يحظى بتنظيم أهم تظاهرة كروية عالمياً، علماً بأن التصويت على هوية البلد المضيف سيتم في 13 حزيران/يونيو، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وقال رئيس الاتحاد الكيني نيك مويندوا خلال استقباله وفداً من المغرب، "ستكون كينيا داعمة بقوة لملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 طالما أن أفريقيا بأكملها ستقف إلى جانب المغرب".

وأضاف في مؤتمر صحافي في نيروبي "لقد عملنا بشكل وثيق مع الاتحاد المغربي منذ قدومي إلى الاتحاد عام 2016".

ويعول المغرب بشكل كبير على الدعم الأفريقي لاستضافة المونديال، علما أن عملية التصويت على اختيار مضيف مونديال 2026، ستشارك فيها كل الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي (فيفا)، بدلاً من اللجنة التنفيذية فقط.

وسيشارك في التصويت 207 أعضاء من أصل 211 (يستثنى المرشحون الأربعة). وأعربت دول أفريقية عدة في مقدمها جنوب افريقيا، إضافة إلى دول أوروبية أبرزها فرنسا، عن دعم الترشيح المغربي.

وقال النجم النيجيري دانيال أموكاتشي الذي كان ضمن الوفد المغربي: "احتاجت قارتنا إلى مئة عام لاستضافة كأس العالم. المغرب دولة قادرة على احتضان البطولة عام 2026 لأنها تملك كل البنى التحتية".

 
مجموع المشاهدات: 9862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | David
Les Adieux!!
Vous ne respectez pas les : homosexuels,les lesbiennes, les juifs,les athées,les autres doctrines religieuses ainsi que le respect des valeurs humaine et l'interdiction de faire employer des mineurs et enfin vous rêvez d'organiser la coupe du monde ⛔⛔⛔⚠️????⛔⛔⛔
مقبول مرفوض
-3
2018/04/18 - 11:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة