الرئيسية | أخبار وطنية | "العلمي" يكشف عن رأي لجنة تفتيش ''الفيفا'' في الملف المغربي (فيديو)

"العلمي" يكشف عن رأي لجنة تفتيش ''الفيفا'' في الملف المغربي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"العلمي" يكشف عن رأي لجنة تفتيش ''الفيفا'' في الملف المغربي (فيديو)
 

أكد رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، السيد مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الجمعة في الدار البيضاء ، أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم ( تاسك فورس )، أعربوا خلال زيارتهم التفتيشية للمملكة ، عن إعجابهم بجودة الملف المغربي لاحتضان هذا الحدث الكروي العالمي .

 

و أبرز السيد العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق العمل ، التي استمرت ثلاثة أيام ، أن اعضاء الوفد سجلوا " الانخراط الاسثنائي لكل اجهزة الدولة المغربية و كبار المسؤولين " من أجل مواكبة ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 .

 

كما لاحظوا ، يضيف السيد العلمي ، "شغف جميع مكونات الشعب المغربي بهذا الحدث العالمي ،وهو ما يعكس بشكل جلي أن المغرب ككل يقف وراء هذا الترشيح" .

 

وأضاف انه من الخلاصات التي خرج بها فريق العمل عقب زيارته ،أن المغرب يشهد وتيرة تنموية متسارعة و شاملة مع رؤية واضحة ، حيث يندرج تنظيم مونديال 2026 كآلية تسمح بتسريع انجاز اوراش التنمية على كافة الاصعدة . 

 

من جهة أخرى ، أكد رئيس لجنة اللتشريح أن أعضاء فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبانوا عن ارادتهم المنفتحة على الحوار و النقاش مع خلال لقائهم مع اعضاء لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 .

 

و أشار الى ان أعضاء فريق عمل أبدوا ،من جانب آخر "بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب ، خاصة في الفضاءات المعدة لكبار الشخصيات و الضيوف ".

 

وسجل بعوثو الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا "عدم مطابقة جزء من منصات الملاعب ، بسبب تواجد حلبة العاب القوى "، التي تحجب رؤية خط التماس عن جزء من الجمهور" .

 

و اعتبر السيد العلمي أن مفهوم الملاعب القابلة للتفكيك "كان محل تقدير كبير من فريق الفيفا" ، الذي طلب إضاحات حول خطة إعادة توزيع أجزاء المقاعد القابلة للتفكيك ، والمدن التي ستستفيد منها وميزانيات إعادة التركيب . 

 

و بحسب السيد العلمي ، فإن هذه النقطة "ضرورية لأنها تنطوي على امكانية تقليص عدد المقاعد المتاحة لأقل من 40 الف في بعض الملاعب ، مما يهدد باستبعادها". 

 

وقد أبدى أعضاء فريق عمل الفيفا "إرادة راسخة لدعم جهود" ترشيح المغرب و كذا الترشيح الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك ، لتزويدهم "بأكبر قدر من المعلومات و الرفع من جودة الملفين ".

 

 
 
 
مجموع المشاهدات: 8347 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الحائر
البنية
اسي العلمي تعليق ديالك خاوي فين هي البنية التحتية..فيكم غير بﻻ بﻻ
مقبول مرفوض
0
2018/04/20 - 12:58
2 |
ودبا نشوفو هاد لكدوب ديالكوم وراه النتيجة لي سماعنا في برلين ماشي هاد الشي لي كتقولو نتوما ههههههههه
مقبول مرفوض
0
2018/04/20 - 03:02
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة