الرئيسية | أخبار وطنية | هذه الملاحظات السلبية التي قدمتها لجنة "الفيفا" وخبراء سيزورون المغرب الأسبوع المقبل لهذا السبب

هذه الملاحظات السلبية التي قدمتها لجنة "الفيفا" وخبراء سيزورون المغرب الأسبوع المقبل لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه الملاحظات السلبية التي قدمتها لجنة "الفيفا" وخبراء سيزورون المغرب الأسبوع المقبل لهذا السبب
 

أعلن رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، السيد مولاي حفيظ العلمي ، اليوم الجمعة في الدار البيضاء ، أن خبراء في مجال الاقامة و الملاعب سيحلون الاسبوع المقبل بالمغرب للنقاش حول الملاحظات التي سجلها فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم ( تاسك فورس )،عقب زيارته التفتيشية للمغرب في الفترة من 16 الى 19 ابريل الجاري .

 

و قال السيد العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق عمل (الفيفا) ، التي استمرت ثلاثة أيام ،"سوف ترسل الفيفا ، الاسبوع المقبل ، خبراء فى مجال الاقامة والملاعب ، لتبادل وجهات النظر مع الخبراء المغاربة حول الحلول المقترحة ". 

 

و أشار العلمي الى ان أعضاء فريق عمل الفيفا أبدوا "بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب ، وعدم مطابقة جزء من منصاتها ، بسبب تواجد حلبة العاب القوى ، التي تحجب رؤية خط التماس أو الشرط عن جزء من الجمهور".

 

وقال العلمي إن الخبراء المغاربة "يناقشون حاليا مع نظرائهم في (الفيفا ) السبل الكفيلة لاغناء الحل الذي نقترحه" لهذا الغرض ، مبرزا أنه سيتم تقديم "تقرير متكامل" للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب . 

 

و استطرد قائلا " الآن ندخل في مرحلة تطالب خلالها (الفيفا) بالمزيد من التبادلات ،مع ما يكفي من المعلومات ، خاصة على مستوى الملاعب الموجودة وأماكن التدريب".

 

وضمت بعثة (الفيفا) التفتيشية خمسة أعضاء في فريق العمل ( تاسك فورس ) ، و ثلاثة أعضاء في إدارة المنظمة العالمية وخبير في مجال الملاءمة .

 

وقد غطت زيارة فريق عمل (الفيفا) 5 من المدن 8 المقترحة في ملف الترشيح ، وهي مراكش وأكادير وتطوان وطنجة والدار البيضاء ، حيث وقف أعضاء الفريق على التطور المسجل على مستوى البنيات التحية القائمة والجاري انجازها .

 

و بحسب رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ،فقد أعرب فريق عمل الفيفا عن " تشكراته و اعجابه بالتنظيم الاحترافي للزيارة التفتيشية ، التي مرت دون تسجيل اي خطأ " .

مجموع المشاهدات: 20351 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
فكو غير لحريرة ديلكم، كاس العالم بعيد عن المغرب، وليس مؤهل.
مقبول مرفوض
-1
2018/04/20 - 06:00
2 | ابوسليم
حب تحطيم الذات
هؤلاء هم الغالبية من من يرى الا الصفر لا يعمل او سيد الغشاشين لا يقدم شيئا وبالمقابل يتباكى اغلبنا نرمي القادورات بالشوارع افتقدنا روح التطوع نخالف القوانين جهارا ونتباكى حالنا دوما عنقود العنب حامض
مقبول مرفوض
0
2018/04/20 - 09:04
3 | kr
باز
ديها غير نتا فراسك
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 01:10
4 | مغربية
المغرب يستطيع أن ينظم كأس العالم في النصب الاحتيال غير هذا والله لا قدر ينظم شي وزة
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 01:58
5 | محمد
العدالة الاجتماعية
اتمنى تنظيم كاس العالم حتى تصرف تلك الاموال على البنية التحتية و يستفيد منها الوطن و العكس فان تلك الاموال ستذهب لجيوب المحظوظين و عائلاتهم و جيوب المغنيين و الفنانين من كل حدب و صوب باسم تنظيم السهرات الفنية و قد اصبح لكل مدينة مهرجانها السنوي
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 02:05
6 | غرينداير اضرب طيح
بوعو
المغرب سيفوز بكأس العالم ومن يحسد المغرب سيمرض نفسيا
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 03:16
7 | Reda
GRAND MAROC
Inchallah la coupe du monde 2026 sera organisée au Maroc et ça sera le point départ de notre progrès comme ça été avec l Espagne
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 05:23
8 | دريس
طفح الكيل
من تشوف بلاد تريد بتاء ملاعب كرة بالملايير ولا تريد بناء مدارس ومستشفيات انسانية ،تعرف بلاد كحلة
مقبول مرفوض
0
2018/04/21 - 06:04
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة