الرئيسية | أخبار وطنية | مديرية الحموشي ترد على تصريحات مُؤسس معهد ألفا الإسرائيلي

مديرية الحموشي ترد على تصريحات مُؤسس معهد ألفا الإسرائيلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية الحموشي ترد على تصريحات مُؤسس معهد ألفا الإسرائيلي
 

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، التصريحات والادعاءات المزعومة التي نقلها الموقع الإخباري (اليوم 24) على لسان شخص يخضع حاليا لإجراءات بحث قضائي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ودحضت المديرية العامة، في بلاغ لها، الأخبار الكاذبة المنسوبة لهذا الشخص، والتي ادعى فيها بأن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أكدت له "بأن الملف تم إغلاقه مع مطالبته باستئناف العمل فور تهدئة الأوضاع"، مؤكدة في المقابل أن البحث في هذه المرحلة لازال مشمولا بالسرية التي يقتضيها قانون المسطرة الجنائية، وأن نتائجه ستحال على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من جميع إجراءات البحث.

و أثار معهد “ألفا الإسرائيلي” الذي يديره عبد القادر الإبراهيمي، الجدل بعد أن كشفت كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد  المغربي  لمناهضة التطبيع عن الطبيعة “العسكرية للتداريب التي يتلقاها مرتادو هذا المعهد، والمصحوبة بتأطير إيديولوجي وفكري داخل هذا المعهد المتواجد بخنيفرة، والذي يديره هذا المغربي الذي أعلن أنه يهودي الديانة من أب مسلم وأم مسلمة.

وكان وزير الدولة مصطفى الرميد، قد توصل بملف من المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، يتحدث عن إشراف ضباط في الجيش الاسرائيلي على تدريبات عسكرية بالمغرب، تهدد أمن البلد.

وكانت الفرقة الوطنية قد استمعت لعبد القادر الإبراهيمي، قبل أكثر من شهر، بمقرها في الدارالبيضاء، وعادت عناصر الفرقة لتستكمل التحقيق مع الإبراهيمي، منذ، الاثنين الماضي، وحتى، مساء الجمعة الماضية، بمقر ولاية الأمن الإقليمي في مكناس.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8024 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
يهودي
هذا حقه اذا اراد ان يصبح يهوديا او نصرانيا او شيعيا او حتى بوذيا لانه ليس هناك شيء في القانون المغربي يمنعه وبما ان الدولة لا تطبق الشريعة الاسلامية في الحقوق قبل الواجبات ولا يستفيد اي مسلم لا من وزارة الاوقاف من الاموال والاملاك التي ترك لنا اجدادنا ولا من خراج خيرات البلاد وثرواتها ولا من زكاة اغنيائنا المجرمين ولا من حقوق المواطنة ولا من اعانات الدولة التي حق لنا فمن حق اي مواطن ان يغير الدين الذي فرضته عليه الدولة الى اي دين اخر يمنحه ما كان يمنحه محمد صلى عليه وسلم لاي مسلم .وللمعلومة فإن الدين الذي تفصل فيه الزكاة عن الصلاة ولا تعطى فيه حقوق ولا تطبق فيه حدود لا يعتبر دينا بل فلكلور ....
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 10:00
2 | abdouuu
كذاب
أولا هذا الشخص كاذب الديانة اليهودية لا تمنح لأي شخص الا إذا كان من أم يهودية حتى ولو أراد أن يشتريها بالملايير. يمكن أن يأخد الجنسية الإسرائيلية أما الديانة اليهودية فلن تمنح له إطلاقا.
مقبول مرفوض
0
2018/04/23 - 01:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة