الرئيسية | أخبار وطنية | بعد واقعة اختفاء "غزل"..برلماني يجر "لفتيت" للمساءلة البرلمانية حول تنامي ظاهرة اختفاء الأطفال بالمغرب

بعد واقعة اختفاء "غزل"..برلماني يجر "لفتيت" للمساءلة البرلمانية حول تنامي ظاهرة اختفاء الأطفال بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد واقعة اختفاء "غزل"..برلماني يجر "لفتيت" للمساءلة البرلمانية حول تنامي ظاهرة اختفاء الأطفال بالمغرب
 

 

أخبارنا المغربية : عبد الرحيم مرزوقي 

وجه النائب البرلماني جمال بنشقرون كريمي عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكي سؤالا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول ظاهرة تنامي اختفاء الأطفال.

وجاء في السؤال الذي وجهه بنشقرون للفتيت أن حالة الطفلة "غزل" بمدينة الدار البيضاء خلفت هلعا كبيرا في صفوف الأسر المغربية من جراء تكرار مثل حالات الاختفاء والاختطاف هاته التي يتعرض لها الأطفال الصغار.

ويضيف بنشقرون أنه بالرغم من المجهودات التي تقوم بها مصالح الأمن والجهات المختصة  إلا أننا لاحظنا ارتفاع عدد حالة الاختفاء في صفوف القاصرين وهو ما تنقلته المواقع الاجتماعية ووسائل الإعلام الوطنية عبر النداءات والحملات التحسيسية من أجل الدعم والمساندة للبحث عن مفقودات وفقودين من فئات في عمر الزهور وهو مايجعلنا نتفهم وإياكم هذا الخوف الفطري لدى المواطنين والمواطنات.

ويزيد بنشقرون في ذات السؤال أن الروايات المتداولة تؤكد استخدام ضحايا الاختفاء في أعمال تعكس مظاهر التخلف خاصة  التسول والشعوذة  بالإضافة لاستعمالهم في تجارة الأعضاء البشرية أو التهجير خارج أرض الوطن .

وجاء في ختام السؤال أن الفريق يسائل وزير الداخلية  حول الخطة التي اتخذتها وزارته لحماية الاطفال والقاصرين من عمليات الاختطاف وعن التدابير الإجرائية التي تقوم بها مصالح الأمن في محيط المؤسسات التعليمية والأماكن والفضاءات التي يتردد عليها الأطفال والقاصرون قصد طمأنة الأسر المفزوعة. 

 

مجموع المشاهدات: 3857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
ربما لازال نائم لأن ما وقع في اسفي وووووو /واش باقي حصاد ولا فتيت لأن الامور لم تتغير تتغير سوي نظارات والوجوه وعمل باقي هو هو مند البصري وداخلية مشات مع ماليها
مقبول مرفوض
0
2018/05/24 - 06:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة