الرئيسية | أخبار وطنية | إدارة مستشفى مغربي تطالب مستخدميها بهذا الإجراء العجيب وترفض تطبيق حكم قضائي

إدارة مستشفى مغربي تطالب مستخدميها بهذا الإجراء العجيب وترفض تطبيق حكم قضائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدارة مستشفى مغربي تطالب مستخدميها بهذا الإجراء العجيب وترفض تطبيق حكم قضائي
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أفادت مصادر خاصة لموقع أخبارنا، أن إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بمدينة الرباط رفضت تنفيذ حكم قضائي، حائز على قوة الشيء المقضي به، صدر ضدها.

وأوضحت مصادر الموقع، أن الإدارة المذكورة اشترطت على 14 ممرضة وممرض، توقيع التزام حتى تقوم بتنفيذ اﻷحكام القضائية التي صدرت لصالحهم.

وأكدت (المصادر )، أن إدارة مستشفى السويسي طالبت الممرضين والممرضات ال14 بضرورة الالتزام كتابة، بعدم الالتجاء مرة أخرى إلى القضاء ضدها.

واستهجن الممرضون والممرضات، تصرف الإدارة بالمركز الجامعي، واصفين إياه بالغير القانوني والغير المقبول، على حد تعبير المصادر الخاصة.

وتعود تفاصيل الملف، إلى وقت سابق حينما قررت إدارة المركز الاستشفائي ابن يسنا بالرباط، اقتطاع أجر 14 ممرضة وممرض يشتغلون بمصلحة اﻷطفال حديثي الولادة والخدج.

وأقدمت المديرية، على الإقتطاع من اﻷجور لمدة 3 أشهر، دون عرض الممرضات والممرضين على أنظار المجلس التأديبي أو على أية لجنة تحقيق كما تقضي بذلك القوانين، مما دفع بالمتضررين إلى رفع دعوى قضائية، وربحها في مواجهة المديرية.

 

ومن تداعيات هذا الملف، أن قام المتضررون ال14 بمغادرة مصلحة اﻷطفال حديثي الولادة والخدج، وتضامن معهم 5أطباء ورحلوا بدورهم عن هذه المصلحة، مبررين ذلك بسوء التسيير والتدبير الذي تتخبط فيه هذه المصلحة، والذي ادى (سوء التسيير ) إلى ارتفاع مهول في نسبة وفيات اﻷطفال والخدج بمستشفى السويسي تؤكد مصادرنا.

هذا ونتوفر في موقع أخبارنا المغربية على نسخة من الحكم القضائي الصادر ضد المركز الاستشفائي المذكور.

مجموع المشاهدات: 3046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Mohamed ali
Sans commentaire
C est grave cet amalgame les 14 infirmiers en question avaient refusé d
Les horaires réglementaires à savoir 12/36 Ils s étaient absentes à de nombreuses gardes et avaient déclenchés même un seeting aboutissant à une anarchie totale la majorite d entre eux ont fait l objet de dossiers disciplinaires meme dans les nouvaux services où ils etaient deployes pour les medecins moi meme je ne suis pas medecin je prefere ne pas parler d eux mais j ai une question les medecins ne cessent pas de partir de tous les services du Chu piurquoi on ne parler que de p5 ceux qui sont partis ont fait leur choux on doit féliciter ceux qui sont restés malgré les conditions difficiles......les données réelles sont disponibles arrêtons de diffuser des enchères syndicales ar
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/12 - 10:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

الفكر الصامت

image

لا عاش .. من يُشَرِّعُ لنفسه ريع المعاش !

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟