الرئيسية | أخبار وطنية | "الهيني" و"حاجي" يقصفان "حامي الدين" بعد حديثه عن النظام الملكيّ

"الهيني" و"حاجي" يقصفان "حامي الدين" بعد حديثه عن النظام الملكيّ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الهيني" و"حاجي" يقصفان "حامي الدين" بعد حديثه عن النظام الملكيّ
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

بعد الخرجة المثيرة للجدل للقيادي في حزب العدالة التنمية عبد العالي حامي الدين، على هامش الجولة الأولى من الحوار الداخلي للحزب ، حيث جاء في مداخلته أن الملكية بشكلها الحالي معيقة للتطور والتقدم والتنمية،  رد كل من المحامين الحبيب حاجي ومحمد الهيني على هذا التعليق الخارج عن المألوف. 

و قال المحامي والقاضي السابق محمد الهيني  في تدوينة "حامي الدين لا يزايد على الملكية وانما على القضاء".

و أضاف الهيني "تصريحات حامي الدين المتهم بالقتل بصرف النظر عن مدى اهلية من يده ملطخة بدماء الشهيد ايت الجيد بانتهاك حقه في الحياة ابداء الراي بشان الحقوق والحريات الاخرى لتعتبر بحق ليس مزايدة على الملكية وانما على القضاء لانه يعلم علم اليقين ان قاضي للتحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس سيتخذ قراره المستقل في غضون الايام المقبلة بخصوص متابعته من عدمها وكذا اعتقاله من عدمه ؛ويحاول الان استيباق قرار القضاء بتصريحات تستهدف التاثير عليها حتى يعلق عليها مشجاب اي قرار من انه مستهدف من الدولة اذا ما تمت متابعته جنائيا واحالته على المحكمة؛ واذا لم تتم متابعته سيقول ان تصريحاته جنبته المآلات السيئة لملفه".

وختم تدوينته بالقول "فليعلم حامي الدين ان الملكية خيار شعب وليس خيار الفكر الظلامي واتباعه من تجار الدين ومن يسير في فلكهم ".

ومن جانبه قال المحامي الحبيب حاجي ، عضو هيئة الدفاع عن بنعيسى أيت الجيد الطالب القاعدي المتهم عبد العالي حامي الدين بقتله ، (قال) في تدوينة عبر صفحته الفايسبوكية"موقفك من الملكية حاليا استباقي خوفا من مآلات ملف التحقيق المفتوح لك في مواجهة ذوي حقوق الشهيد بنعيسى والذي انتهى فيه البحث في انتظار صدور القرار النهائي في اي لحظة".

وأضاف المحامي "أما الموقف الذي أعلنته فاتركه للقوى اليسارية والديمقراطية التي تقول بالملكية البرلمانية . أما أنت وحزبك وإسلامك السياسي هو الوبال الذي زاد في تخلف ونهب هذا البلد".

و تابع حاجي "تخاف من المستقبل وتستبق الأحداث لتقول للرأي العام : مواقفي هي سبب متابعتي أو اعتقالي. تريد أن تترك جملا مفيدة وواضحة لتتكئ عليها فيما بعد أنت وحزبك وأصدقاؤك من أصحاب الحقيقة والعدالة في الداخل والخارج. كنت ذكيا ليس كصديقك بوعشرين الذي لم يترك عبارات ساطعة ضد الملكية مباشرة".

و أنهى تدوينته قائلا "متى كنت تقول ذلك. هادشي ماجاش معاك .هاداكشي عندو ماليه ومعروفين. ويقولونه نضالا حقيقيا ومواقفا مبنية على خلفيات يسارية واديولوجية وليس استباقا وتقية واحتياطا".

 

مجموع المشاهدات: 7105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | إدريس
بالمختصر المفيد.
بثلاثة بيكوم أولاد (....) !!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 07:50
2 | حكيم
الهيني و حاجي
قشبال و زروال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 07:59
3 | عمر تمارة
باينة
كلامكما صحيح وقدعلقته على تدخله البارحة في هسبريس وكان لي نفس الراي لكن يجب على القضاء ياخد مجراه كلامه لن يؤثر فقد اراد استباق الاحدات ويجب محاكمته على كلامه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 08:06
4 |
اعتقد ان هذه الخرجة هي هروب الى الامام بسبب المتابعة القضائية التي ربما سنتهي بما لايرغب فيه وليس حبا لتطوير اليموقراطية في البلد. اهداف شخصية للتأثير فقط.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 08:12
5 | مواطن
حرامي الدين...هو من عملاء المخزن و صنيعته... وهو من قتل ايت الجيد... ولم يعاقب حينها لانه عميل..... وحضي هو وزوجته بالمناصب نظير خدماته للمخزن... انتهى دوره و سيدمره المخزن...لان اللعبةصنعت لتكسر...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 08:12
6 | عبد المالك طنجة
حزب التمساح
ما يعانيه بلدنا لحزب التمساح بنكيران نصيب كبير بعد تواطؤهم مع البورجوازية ضد الطبقةالفقير ة واليوم مرةةاخرى يريدون ان يركبواعلى ورقة . سوف لن تبقى لهذالحزب اثر في الشارع المفربى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 08:26
7 |
ياك نتوما حقوقيون ؤ خليو السيد يقول اللي بغا ؤلا كلشي بحال بحال على المواطن المغربي الا يثق في اي احد ابتداءا من المخزن طبعا مرورا بنبيلة ثم النهج و اخيرا اصحاب عبدالسلام ياسين لا تثقوا في اناس لم يجربوا الديمقراطية في حياتهم و عند اول امتحان تظهر مساوءهم مثل ما حصل مع منيب عندما هرولت الى السويد و جماعة ياسين في 2011
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 09:09
8 | متقاعد
أين ستقلال القضاء اشفارة
متهم بالقتل اين الاستقلال القضاء الدي تتكلمون عليه سبحان الله حلان دلقوش تلحينونه وانتم كلكم ولاحزاب ونقابات ومعارضة وووووو وكلكم بفور الاشفور شفارة وحيط قصير الدي تقتلونه هو مزلوط واين استقلال القضاء اين من يطاطول علي ملكية وسمع ناس لتتعطيهم خنشة ديال فلوس بغاو اورتوك وانت حي وسمع وتمعن جيدا /هناك قوالب وقعت قديما كانو اصحابها من ياخدون خنشة ديال فلوس ومتيازات وووزوبغاو اورتوك انت حي وربما حان الوقت لكي ترتاح من شفارة هي عكاشة والله ولا مخدمات عكاشة ستراي اشياء غريبة وربما خطيرة ومزلوط يدافع عنكم وعن الوطن وبقية وحدو في ساحة وكلام قالوه ايام زيدان والدولة سكتات ربما هنا سر في لعبة وغادي نعرفوه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:41
9 | rahsami40
لا مرحبا به
ظلامي انتهازي ووصولي تسلق مستويات هرم البواجدية باستغلال اصحاب الفكر المصطح وحاجاتهم وفقرهم تاريخ ملطخ بالدماء.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/11 - 10:55
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

الفكر الصامت

image

لا عاش .. من يُشَرِّعُ لنفسه ريع المعاش !

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟