الرئيسية | أخبار وطنية | "قربالة" بجامعة "محمد الخامس" وأساتذة يهددون باللجوء إلى الملك وهذه التفاصيل

"قربالة" بجامعة "محمد الخامس" وأساتذة يهددون باللجوء إلى الملك وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"قربالة" بجامعة "محمد الخامس" وأساتذة يهددون باللجوء إلى الملك وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أثار ترشح شخص إلى رئاسة جامعة "محمد الخامس" بمدينة الرباط، زوبعة كبيرة في صفوف الأساتذة العاملين بالجامعة.

ووفق مصادر موثوقة، فالشخص المذكور احتل المرتبة الأولى في المباراة التي أجريت بداية هذا الشهر، والتي فتحت أمام المتبارين لرئاسة الجامعة، لكنه احتلاله للمرتبة الأولى جاء بتدخلات خارجية، على حد تعبير المصادر.

وبحسب ذات المصادر، فمجموعة من الأساتذة هددوا برفع شكاية إلى العاهل المغربي، ضد الشخص المرشح لنيل رئاسة جامعة الرباط، والذي تحوم حوله شبهات الفساد، واستغلال نفوذ مركزه، تقول المصادر.

كما أن الشخص المرشح للرئاسة، سبق وترأس مؤسسة تابعة للجامعة في السنوات الماضية، وفشل في ذلك بشهادة تقرير المجلس الأعلى للحسابات، الذي ضم مجموعة من المعطيات حول سوء تدبيرها(المؤسسة)، تؤكد مصادر الموقع.

من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى الأساتذة الغاضبين عبروا عن استنكارهم بعدما حصل المرشح لرئاسة الجامعة، على المرتبة الأولى في المباراة، وأكدوا(الأساتذة العاملين بالجامعة) رفضهم العمل مع هذا الشخص.

وهدد مجموعة من أعضاء مجلس الجامعة كذلك، بالإلتجاء إلى القصر الملكي وطلب تدخل الملك، لمنع هذا المرشح من تولي رئاسة جامعة "محمد الخامس".

مجموع المشاهدات: 17487 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عليوة
هادو ضاسرين
بغاو شي حد على قد يدعون... باش يديرو ملبغاو. مثل ماحدث في المدرسة الحسنية!! وال INSEA
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 05:21
2 | عبد الله
الفساد هو القاعدة في كل شيء
لا شيء نظيف في بلدنا الحبيب
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 06:11
3 | جواد
لابد من التغيير
هذا ما نسمعه في مباريات المسؤولية: معايير الزبونية والولاء ضد معايير الكفاءة والاخلاق وحسن التدبير... فهذا جار به العمل في جميع المؤسسات. تمنح المناصب على مقاص لأشخاص غير اكفاء، وفِي اخر ولايتهم لا تتم محاسبتهم... اذا تم ربط المسؤولية بالمحاسبة، فلن يتقدم الى المباريات الا الذين لهم غيرة على بلدهم.... هذا البلد ما زال يضجع في التخلف والفساد، ولن يتطور حتى لو منحناه الموارد والوقت... إذن، لا بد من التغيير.
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 02:58
4 | عبد المتوكل
بلطجية
إن تيار الفساد هو الذي يروج لهذه الترهات وذلك لقطع الطريق على الأكفاء والنزهاء وتنيصب من يتحكمون فيهم ويغطون على فسادهم. هذا دليل على استقامة المرشح الذي حصل على الرتبة الأولى.
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 04:30
5 | كمال
الرباط
....كان على هؤلاء الأساتذة....المحللين للاخبار الدولية والوطنية....لمشاهذي التلفاز....ان يرفضوا ترشيحه...أولا...وان لايتنافسوا معه.... ..مرت الانتخابات...ولا وجود لطعن...او تزوير.... ....فالرءاسة....له ...له.....ويستحقها.....كما استحقها مورسلي المصري.....وانتزعت منه بالقوة والاغتصاب ......
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 07:49
6 | احمد
الفساد
عجبا حتي التعليم عندنا يوجد فيه الفساد الله ايدير شي تاويل ديال الخير.
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 01:59
7 | غيورة
الحكامة....
يستحق..يستحق ويستحق وعن جدارة واستحقاق..وله تجربة مثالية في التسيير الإداري إلا من لا يعرفه و شرف كبير لمن يعمل معه لأنه متمكن ونزيه و حكيم وإنساني...وأين هي مصداقية اللجنة ..المرتبة الأولى ي س ت ح ق ه ا و خلاص ..وما هذا إلا تشويش الحاسدين والفساد هو فساد العقول..
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 03:45
8 | نيني أمومو
كفى...
لا تنخدعوا بالمباريات التي أصبحت تنظم مؤخرا لأن المشكلة في إعداد هذه المباريات وتهييئ الأشخاص لتحمل المسؤوليات التي تعتبر أكبر منهم ومن الذين أقحموهم في هذه المناصب والنتيجة هي نقص في التدبير وانتقام من المخلصين الشرفاء. والكل يذهب للهاوية . اتقوا الله وكفى من اللعب بالنار وأمركم انفضح.
مقبول مرفوض
0
2018/07/20 - 11:14
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة