الرئيسية | أخبار وطنية | "من أجل عيد أضحى نظيف" حملة لتوعية وتحسيس المواطنين

"من أجل عيد أضحى نظيف" حملة لتوعية وتحسيس المواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"من أجل عيد أضحى نظيف" حملة لتوعية وتحسيس المواطنين
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم 

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة إطلاقها حملة وطنية تحسيسية  تحت شعار "من أجل عيد أضحى نظيف"، وذلك بمناسبة إقتراب عيد الأضحى، تدعو من خلالها المواطنات والمواطنين إلى المساهمة في نظافة أحيائهم ومحيطهم خصوصا أن يوم عيد الأضحى يشهد ارتفاعا ملموسا في حجم النفايات وتنامي بعض الممارسات المضرة بالبيئة عبر رمي أشلاء الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لها مما يؤثر سلبا على البيئة بصفة عامة وصحة المواطنين بصفة خاصة.

بلاغ كتابة الدولة الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، أوضح أن هذه الحملة تقوم على تعبئة كل الشركاء المعنيين بالموضوع  ومن ضمنهم  شركات التدبير المفوض المكلفة بجمع النفايات، والتي تمت مراسلتها  لشكرها على مجهوداتها  لتحسين نظافة المدن والتجمعات الحضرية خصوصا يوم عيد الأضحى ولتوعية وتحسيس المواطنين حول هذا الموضوع ولحثها  على بذل المزيد من الجهد لتحسين بيئتنا الحضرية خلال هذه المناسبة المباركة .

كما تمت مراسلة المديريات الجهوية للتنمية المستدامة من أجل العمل على توزيع المطويات والملصقات، ومن أجل تعبئة مختلف الفاعلين على المستوى المحلي وبالخصوص الجماعات المحلية وشركات التدبير المفوض لجمع النفايات وجمعيات المجتمع المدني من أجل المساهمة في هذه الحملة.

ومن جهة أخرى، وسيرا على عادتها في دعم أنشطة جمعيات المجتمع المدني، قامت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بتزويد مجموعة من هذه الجمعيات التي تنظم أنشطة توعوية بهذه المناسبة، بالعديد من الملصقات والمطويات من أجل توزيعها للمساهمة في هذه الحملة الوطنية التحسيسية.

هذا ويذكر أن مناسبة العيد الأضحى تعتبر فرصة للالتزام  بالسلوكيات الصديقة للبيئة وتجنب بعض الممارسات التي تهدد الصحة العامة وتلحق الضرر ببعض البنيات التحتية.

 
مجموع المشاهدات: 1446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة