الرئيسية | أخبار وطنية | وزير الصناعة التقليدية ينفي أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية

وزير الصناعة التقليدية ينفي أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصناعة التقليدية ينفي أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية وزير الصناعة التقليدية ينفي أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية
 
نفى وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية خلال لقاء تواصلي مع صناع تقليديين وفاعلين وأرباب مقاولات وأعضاء تعاونيات وجمعيات ومنتخبي بجهة مراكش تانسيفت الحوز.
وجاء في بيان حقيقة للسيد قيوح٬ على إثر مقال صدر بإحدى الجرائد الإلكترونية مفاده أن وزير الصناعة التقليدية تحدث بما يمكنه أن "يهين الأمازيغية"٬ أن ما تضمنه هذا الخبر افتراء لا أساس له من الصحة٬ وأن ما "ادعاه ناقل المضامين المذكورة من تصريحات هو مجرد تلفيق لا يحترم مصداقية الخبر٬ وما تقتضيه من احترام للقارئ وابتعاد عن كل تحريف مقصود أو اختلاق للأخبار بدون استناد إلى دليل أو حجة٬ خاصة تلك التي من شأنها المس بمشاعر المواطنين أو إثارة اللبس لديهم".

وأضاف البيان أن المناسبة التي نسب الموقع لها تلك المضامين الخاطئة كانت عبارة عن لقاء تواصلي حضره مئات الصناع التقليديين والفاعلين وأرباب المقاولات وأعضاء التعاونيات والجمعيات وكذا منتخبو جهة مراكش تانسيفت الحوز الذين ناقشوا بكل أريحية وتشارك مشاكلهم وقضاياهم" مبرزا أن "أي كلام صدر عن الوزير سمعه أزيد من 500 شخص حضر هذا اللقاء".

وأوضح أن تصريحات الوزير الصادرة في سياق الحديث عن إنجازات الزرابي بمراكش٬ حرفت عندما نطق بلفظة "الزربية البربرية" بتسميتها المتداولة داخليا وخارجيا والتي يراد منها عند الأجانب "الزربية الأصيلة" ذات الحمولة الثقافية"٬ مؤكدا أن "كلام السيد الوزير جاء في سياق محدد ومضبوط".

وأضاف أن أحد الحاضرين فضل التعبير بالأمازيغية فقط٬ "فاستأذن الوزير الحاضرين وأجابه بالأمازيغية وقال له "ما دام كلامك موجه إلي فها أنا أجيبك بالأمازيغة لأنني أعتز بها" مؤكدا أنه لا مزايدة في أمور ينص عليها الدستور المغربي.

وخلص البيان إلى أن "الحيف والتزوير الذي مس كلام الوزير لا يجد له ناقله أي مستند ما دام التسجيل السمعي والبصري متوفر وسيوضع لدى الجهات الوطنية والمحلية الوصية على التواصل والإعلام".
 
 
 
أخبارنا المغربية - و.م.ع
مجموع المشاهدات: 1553 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | said
sir tnak alwzir
had le ministere machi massoul, khassou 3ref anna les forces armmees fihoume 90 / min alamazihg. lah i3tina lharb m3a babakoum
مقبول مرفوض
-1
2013/03/30 - 09:14
2 | مولاي الشريف السكراتي
وزير الصناعة التقليدية ينفي أن يكون قد أساء إلى الأمازيغية
يتعرض السيد وزير الصناعة التقليدية مند مدة إلى هجوم مقصود و على ما يدو مدعوم.لكن هذه هي السياسة القدرة التي يلجأ لها أصحاب الشخصية الضعيفة كل الوسائل إلا المشروعة.و السيد الوزير الذي يتهجم عليه أصله أمازيغي و أغلب الذين يشتغلون معه أمازيغ.و المدافع عن المناطق الأمازيغية بقوة هو هذا الوزير.
مقبول مرفوض
0
2013/03/30 - 04:01
3 | مولاي الشريف السكراتي
الحكم على الأشخاص دون معرفة النوايا يعتبر ظلم ولكن يكون صعبا إن كان من دوي القربى.المجموعة المطاردة للسيد الوزير معروفة و ستندم لأنها ستصبح في يوم من الأيام غبار يزكم أنوف من يصدق ترهاتهم.فالمبارزة تكون في الميدان لا تأويل نغمات العطس او الصفير كما يحلو لأصحاب الشخصيات الضعيفة.
مقبول مرفوض
0
2013/03/30 - 05:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة