الرئيسية | أخبار وطنية | إلى مالكي "طاكسي كبير" : الدولة تمنحكم 8 ملايين سنتيم إذا .....

إلى مالكي "طاكسي كبير" : الدولة تمنحكم 8 ملايين سنتيم إذا .....

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إلى مالكي "طاكسي كبير" : الدولة تمنحكم 8 ملايين سنتيم إذا .....
 

 

 

أخبارنا المغربية

من أجل تحفيز أصحاب سيارات الأجرة من النوع الكبير ، قررت الحكومة المغربية تخصيص منحة مالية إلى مالكي وسيلة النقل هاته كمساعدة منها على تجديد أسطولها المتهالك الذي يجوب شوارع المملكة.

وزارة الداخلية التي ستشرف على الملف، من المتوقع أن تقدم 8 ملايين سنتيم لكل مالك سيارة أجرة كبيرة قرر تسليم سيارته القديمة واعتماد سيارة جديدة.

وقد اشترطت الوزارة أن تكون السيارة القديمة يفوق عمرها 30 سنة ، واستخدمت كسيارة أجرة في الثلاث سنوات الأخيرة على الأقل ، وأن تسلم في الحال إلى السلطات المختصة ليتم تحطيمها، قبل تسليم مبلغ المنحة.

 

مجموع المشاهدات: 11977 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | المنكر
اللهم ان هذا منكر
آراك للحملات الانتخابية وألا لماذا هذا التأخر ولازالت الرشاوي ستعطى للأراما ووووووو
مقبول مرفوض
-19
2014/07/08 - 12:31
2 | مغربي
بيني او بينك (8ملاين ) الباقي كملو من راسك
انا لا افهم ما هو السبب الدافع .وماهي اللعبة الخبيتة و.اداً وجب على صاحب سيارة ان يقدمها لكي يحطموه وبعد دالك . جمع الملف وطلاع وهبط سماع يجب على الدولة ان تقتني سيارات خاصة بهدا المجال وبعد دالك. تقوم بإحصاء السيارات الغير الصالحة .اولاً وقبل كل شيئ تقوم بتجربة في احد المناطق وبعدها على الصعيد الوطني ..اما بنسبتي الي المال الدي سيهدر .هناك مغاربة احوج اليه .مداشر يعيشون النهار والليل هم في ظلمات بدون كهرباء .........؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2014/07/08 - 03:56
3 | 1
بادرة جيدة
بادرة جيدة. يجب كذلك تدريب السائقين. يمكن كذلك استعمال جهاز مراقبة السرعة مثل الحافلات
مقبول مرفوض
11
2014/07/08 - 09:44
4 | كمال
شرعنة الفوضى
أمرخطيرأن تكرس الدولة الفوضى بالمدن.كنا ننتطرأن نبشربمنع هدا الشكل من النقل داخل المدار الحضري او على الاقل في وسظ المدن وأن يعاد الاعتبار الى النقل الحضري المتحضر. ان هده الطاكسيات مكانها في القرى لكن التسيب والفساد أقحم هده الفيروسات كما الاسواق الاسبوعية والسكن العشوائي في قلب المدن.اصبحنا نعيش التناقض أنحن في الدار البيضاء أم في قرية عملاقة عفنة.
مقبول مرفوض
4
2014/07/08 - 12:15
5 | الملاحظ
غير مشجعة
انا اظنها مبادرة غير مشجعة لاصحاب الطاكسيات ’ و انا استفسرت الكثير منهم اثتاء ركوبي بال 240 الشهيرة الكل يجمع انه ليست هناك الان سيارة تضاهي المرسيديس 240 في الطاكسي ’ من حيث القوة و توفر قطع الغيار و الاقتصاد في استهلاك الوقود .............’ على الدولة ان تفكر بمنطق اخر ان تبحث عن سيارة تكون قوية و اقنصادية و فيها جميع مميزات ال 240 ’ و لكن هناك حلقة مفقودة نعم نحن في حاجة الى تجديد الاسطول الوطني و لكن هناك اناس اخرون لم يفكر فيهم احد ’ الا و هم بائعوا قطع الغيار المستعملة’ ستشكل لهم هذه المبادرة خسارة كبرى و بوارا في تجارتهم ’ يجب انجاز دراسة متانية و ادماج جميع المتدخلين في القطاع في العملية ........’و هناك خيار اخر لماذا لا تقوم الدولة ببناء مصنع للمرسديس 240 و يربح الجميع........................................................
مقبول مرفوض
0
2014/07/08 - 11:57
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة