الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يرفع من حدة التأهب في المطارات والموانئ تحسبا لأي هجوم إرهابي

المغرب يرفع من حدة التأهب في المطارات والموانئ تحسبا لأي هجوم إرهابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يرفع من حدة التأهب في المطارات والموانئ تحسبا لأي هجوم إرهابي المغرب يرفع من حدة التأهب في المطارات والموانئ تحسبا لأي هجوم إرهابي
 

أخبارنا المغربية - نجاة بوعبدلاوي :

كشفت مصادر أن درجة اليقظة الأمنية، قد ارتفعت حدتها بعد الإعلان عن "دولة الخلافة" أو "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروفة اختصارا بـ "داعش" ومبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، " وفقا لما تم تداوله في عدة مواقع عبر الشريط الصوتي منسوب إليه، وتزامن ذلك مع إعلان تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" عن دعمه له .

وكانت السلطات الأمنية بكل تلاوينها كالإدارة الترابية والأمن والدرك والجيش قد كثفت من جهودها لمعرفة ومراقبة كل من تبثث علاقته آو ارتباطه بتنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك احترازا لتنفيذ أي مخطط إرهابي بالمغرب.

وأكدت مصادر أمنية أن عناصر الإدارة الترابية حريصة منذ فترة على التبليغ عن الأشخاص المشتبه في نشاطهم إلى الإدارة المركزية، التي تعمل على تحليل المعطيات وتتبعها من خلال باقي المصالح الأخرى المعنية.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسلا المكلفة بالإرهاب، قد استمع أمس إلى "خلية فاس" في إطار التحقيق التمهيدي، والتي سيواصل الاستماع إليها الأسبوع المقبل في إطار التحقيق التفصيلي.

 

مجموع المشاهدات: 3264 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | darik
irhab homa barlamane o ouzaraa .................
مقبول مرفوض
0
2014/07/08 - 03:18
2 |
ha ha ha biz
مقبول مرفوض
0
2014/07/08 - 06:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة