الرئيسية | أخبار وطنية | تسليم مجموعة من التجهيزات لولاية الأمن تفوق كلفتها 40 مليون درهم

تسليم مجموعة من التجهيزات لولاية الأمن تفوق كلفتها 40 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تسليم مجموعة من التجهيزات لولاية الأمن تفوق كلفتها 40 مليون درهم
 

أخبارنا المغربية     

أشرف والي جهة الدار البيضاء الكبرى عامل عمالة الدار البيضاء، السيد خالد سفير، اليوم الثلاثاء بمقر الولاية على تسليم مجموعة من الآليات والتجهيزات لولاية الأمن والقوات المساعدة والإدارة الترابية من أجل تعزيز الأمن بالمدينة تصل تكلفتها إلى 758ر40 مليون درهم.

ويتعلق الأمر بتوزيع آليات للحركية ووسائل للتنقل تتكون من 97 سيارة من الحجم الكبير و34 سيارة خفيفة و467 درجة نارية صغيرة الحجم.

وأوضح رئيس قسم التواصل بالولاية السيد محمد فاضل في تصريح له أن هذه العملية تندرج في إطار تفعيل برنامج تغطية الأولويات الذي يهدف تحسين ظروف عيش ساكنة المدينة من خلال توفير مجموعة من الخدمات الأساسية المتعلقة بالنظافة والسير والجولان والتنقل والأمن الذي يأتي على رأس قائمة الأولويات.

وأضاف أن الأمن يأتي في مقدمة الأولويات التي عبر عنها سكان المدينة من خلال استطلاع للرأي أنجز مؤخرا، والذي بات من أهم المشاكل التي تشغل بال ساكنة هذه الحاضرة.

وأوضحت وثيقة تم تعميمها على وسائل الإعلام من قبل مصالح الولاية، أن توفير الأمن والاستقرار يعد من أولويات واهتمامات جميع المصالح التي تسهر على تسيير وتدبير الشأن العام بالعاصمة الاقتصادية وعلى رأس اهتمامات الوالي، لأنه لا يمكن بلورة أي مخطط أو برنامج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الاستثمار في غياب توفير الظروف الملائمة لضمان سلامة وأمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

ولتحقيق ذلك حسب نفس المصدر-، جاءت هذه المبادرة لتعزيز الجهود المبذولة والرفع من مردودية المنظومة الأمنية من خلال اقتناء هذه آليات، التي ستمكن من تدعيم الحضور المكثف لرجال الأمن بمختلف شوارع المدينة وكذلك تقوية المقاربة الاستباقية التي ترتكز على الحركية المتواصلة لمختلف المصالح الأمنية كما ستعمل على تحسين ظروف عمل أعوان السلطة.

وواصل المصدر ذاته أنه سيتم قريبا تنظيم عملية مماثلة لتسليم آليات تروم تحسين خدمات النظافة بالعاصمة الاقتصادية.

حضر عملية التسليم، على الخصوص والي أمن الدار البيضاء وعدد من عمال عمالات مقاطعات الدار البيضاء.

مجموع المشاهدات: 2619 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة