الرئيسية | أخبار وطنية | هذا ما دار بين المحققين و ياسمينة بادو حول فاجعة بوركون

هذا ما دار بين المحققين و ياسمينة بادو حول فاجعة بوركون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما دار بين المحققين و ياسمينة بادو حول فاجعة بوركون
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

تمحورت الأسئلة التي وجهها المحققون إلى ياسمينة بادو، رئيسة المقاطعة الجماعية لآنفا، حول حادث انهيار "عمارات بوركون"، حول عنصرين أساسيين، يتعلقان بمدى توفّر البنايات التي تمّت فيها عمليات البناء والإصلاح والتي خلف انهيار 3 منها مصرع 23 شخصا، على رخص؟ وهل قامت شرطة البناء بدورها في ضبْط المخالفات التي أدّت إلى وقوع الفاجعة؟

و تابعت صحيفة "أخبار اليوم" التي أوردت الخبر في عددها الصادر غدا، أنّ التحقيقات، وعلى عكس ما كانت قدْ صرّحت به ياسمينة بادو، من أنّ المقاطعة الجماعية، حسب القانون الحالي للتعمير غير مسؤولة عن البنايات التي يتجاوز علوّها الطابق السفلي زائد ثلاثة طوابق، أظهرت المُعطيات التي كشفتْ عنها، أنّ الطوابق الإضافية بالمنازل المنهارة بُنيت عشوائيا، وكلّها تقع تحت مسؤولية رئيسة المقاطعة الجماعية، ياسمينة بادو.

و وفق نفس اليومية فإن  ما يخص العنصر الثاني والخاص بالمراقبة وضبط المخالفات، فقد سأل المحققون ياسمينة بادو عن غياب شرطة البناء التابعة للمقاطعة الجماعية آنفا، خلال عمليات إدخال إصلاحيات على المنزل الذي تسبب في انهيار المنازل المجاورة له والذي تبين من خلال التحقيقات المعمقة أن مالكه كان بصدد التهيئة لفتح مقهى في الطابق السفلي.

مجموع المشاهدات: 7243 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
في نظري هذه السيدة لا تصلح لا للسياسة و لا لتسيير شؤون الدولة .مكانها في صالون لبيع مواد التجميل للنساء
مقبول مرفوض
3
2014/07/31 - 09:24
2 | hassan2
almaraa almonasiba fi almakan almonasib
baz matafratoch fi wizarat assiha othalaw fiha bach saiftat daer dial 3ibad allah........hadi fi nadari khasha ta3dam lianaha malayka lwalo
مقبول مرفوض
0
2014/07/31 - 06:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة