الرئيسية | أخبار وطنية | الدار البيضاء تحتل المرتبة 112 ضمن أسوء مدن العالم

الدار البيضاء تحتل المرتبة 112 ضمن أسوء مدن العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدار البيضاء تحتل المرتبة 112 ضمن أسوء مدن العالم
 

إعداد : منال البشيري

حسب التقرير الدولي الذي أنجزته صحيفة "ليكونومست" البريطانية لتصنيف أسوء المدن العالمية ضمن 140 مدينة إحتلت الدار البيضاء الرتبة 112 ضمن قائمة الترتيب لأسوا المدن العالمية من حيث ظروف العيش .

وإستطاع المغرب بذلك أن يحرز التقدم على الجارة الجزائر التي إحتلت الرتبة 135 بواقع 40.6 نقطة واعتبرت ضمن قائمة عشر مدن الأخيرة من بينها لاغوس عاصمة نيجيريا، وهراري عاصمة زمبابوي، وكراتشي كبرى مدن باكستان، وزيمبابوي، ودمشق عاصمة سوريا .

وتصدرت ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية قائمة الترتيب كأكثروأجمل المدن في العالم التي يمكن الإستمتاع بالعيش فيها نظرًا للمناظر الخلابة التي تميزها والتنظيم المحكم التي تنعم به وتعتبر ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية بعد سيدني 

وعاد المركز الثاني كأحسن وأجمل دول العالم يمكن العيش فيها إلى فيينا عاصمة النمسا التي تشتهر بكونها مركزاً عالمياً للتعليم والموسيقى والأدب كما يتميز ساكنتها بروحهم المرحة وظرفهم وتمتعهم بالحياة .

وجاءت فانكوفر المدينة الكندية التي تقع جنوب غرب ولاية كولومبيا في المركز الثالث كأجمل مدن العالم، أما المركز الرابع حازت عليه مدينة تورنتو التي تعد من اجمل وأكبر المدن الكندية .

أما بخصوص المدن التي عرفت إنخفاضا في ملائمة ظروف العيش بها خلال الخمس سنوات الماضية اعتبرت دمشق عاصمة سوريا أسوأ مدن العالم لإنعدام ظروف العيش الملائمة وسجلت تراجعاً قدر ب28% مقارنة مع السنة الماضية .

وتراجعت كييف العاصمة الأوكرانية هي الأخرى حيث قدر تراجعها ب17.8% وعرفت كل من سان بطرسبرغ وموسكو الروسيتين تراجعاً بنسبة 3.3% و صوفيا العاصمة البلغارية بنسبة 3.5% وأثينا عاصمة اليونان بنسبة 3.7% 

ويعتمد هذا المسح الذي تقوم به الصحيفة البريطانية "ليكونوميست"على مجموعة من العوامل لتقييم أوضاع المدن العاليمة ومدى ملائمتها وظروف عيشها حيث تعتمد على ظروف الأمن والأمان لكل مدينة والاستقرار ونوعية الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية .

 

مجموع المشاهدات: 5921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة