الرئيسية | أخبار وطنية | قفطان الوالي العدوي يخطف الأنظار في حفل تثمين ثروة القنيطرة اللامادية

قفطان الوالي العدوي يخطف الأنظار في حفل تثمين ثروة القنيطرة اللامادية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قفطان الوالي العدوي يخطف الأنظار في حفل تثمين ثروة القنيطرة اللامادية
 

القنيطرة: محمد الادريسي

خطفت الوالي زينب العدوي أول أمس الاثنين بالقنيطرة الأنظار من جديد وهي تترأس الحفل الرسمي للتفوق والتميز في دورته الأولى مرتدية" القفطان"، في ليلة احتفالية لولاية جهة الغرب بتثمين الثروة اللامادية ممثلة في رموزها من العنصر البشري في مختلف المجالات بالمدينة والجهة.

وقالت الوالي العدوي، في كلمة لها بالمناسبة،" إن أهمية هذا الاحتفاء كآلية من آليات تثمين الرأسمال غير المادي وأبعاده الاستراتيجبة لتجعلنا أكثر إصرارا على مأسسته والرقي به إلى مؤسسة فاعلة تتسم وظائفها ومهامها بالديمومة والاستمرارية وتأهيلها لإشعاع ثقافة الاحتفاء بالتميز والتفوق".

وأوضحت العدوي، أن عملية انتقاء المحتفى بهم استهدفت ما يقارب 13 فئة للتميز وفق منظور شمولي يراعي تحقيق التوازن بين كافة الفئات والمجالات المعنية بالفعل التنموي بمفهومه الشامل.

وأبرزت العدوي، أنه اعتبارا لما يزخر به الإقليم من طاقات ومؤهلات بشرية متميزة جديرة بالاحتفاء والتي يصعب عمليا حصرها وتكريمها دفعة واحدة، فقد تم في هذه المرحلة الأولى الاقتصار على نماذج محددة من المتفوقين والمتميزين في أفق تعميم هذا الاحتفال على كافة المتميزين والمتفوقين بالإقليم.

وعددت الوالي العدوي، مزايا هذا الحدث المتفرد في عدة نقط، لعل من أبرزها قول الوالي العدوي :" إن تثمين الرأسمال غير المادي عبر إبراز الدور المحوري الذي تضطلع به الموارد البشرية في بلورة الفعل التنموي وتحقيق التنمية المنشودة باعتبار هذه الطاقات رافعة لتحقيقها وركيزتها الأساسية وجعل العنصر البشري في صلب الأهداف التنموية وعنصرا محوريا في بلورة المخططات الإستراتيجية المندمجة والمستدامة".

وكان هداف البطولة الوطنية لكرة القدم لحدود اليوم محمد البوساتي والبطل العالمي بدر هاري والفنان الكبيرة لطيفة رأفت وحسن بوطبسيل في طليعة النجوم والأبطال والمتفوقين والمتميزين الذين جرى الاحتفاء في حفل تاريخي احتفال كذلك باللباس التقليدي المغربي كمكون من مكونات الراسمال غير المادي.

مجموع المشاهدات: 3986 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Aziz
Ridicule
Comme ci le kaftan du wali est impoftant pour vos lecteurs ! Respectez l'intelligence des gens ! Ne vercez pas dans le ridicule !
مقبول مرفوض
1
2014/08/26 - 04:06
2 | استربادي/ .11/1/1944
وفاة الاميرة وصيف2014
تم تعليق كافة المهرجانات لصيف 2014 لتزامنها مع وفاة الاميرة...اللهم ارحم موتانا ....ولكم واسع النظر ...والسلام ....
مقبول مرفوض
1
2014/08/26 - 08:57
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة