الرئيسية | أخبار وطنية | تحذير ... معاقبة من يرفض الإجابة عن أسئلة الإحصاء العام للسكان

تحذير ... معاقبة من يرفض الإجابة عن أسئلة الإحصاء العام للسكان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير ... معاقبة من يرفض الإجابة عن أسئلة الإحصاء العام للسكان
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

كشف أحمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط استمارة الإحصاء الذي سينطلق بداية الشهر المقبل عن مستجدات مقارنة مع إحصاء سنة 2004.

و أبرز هذه المستجدات ، رصد الصعوبات الجسدية والذهنية ودرجة حدتها لدى سكان المغرب، إلى جانب ذلك معرفة مستوى التكوين المعرفي والثقافي العام لديهم، ورصد ظروف عيش السكان من خلال الأسئلة المتعلقة بمواد بناء المسكن من خلال الأسئلة المتعلقة بمواد بناء المسكن والتجهيزات المنزلية ووسائل النقل والتنقل، وطريقة التخلص من النفايات المنزلية.

و تابعت يومية "الأخبار" في عددها الصادر غدا، أن الحليمي حذّر الأشخاص الذين يرفضون الإدلاء بمعلومات الإجابة عن أسئلة إستمارة الإحصاء العام للسكان من عقوبات تطبق في حقهم كما ينص على ذلك القانون، معللا ذلك بكون الإحصاء "عملية وطنية هامة تهم الجميع، وتساهم في إرساء سياسات عمومية في صالح البلد". 

مجموع المشاهدات: 7048 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | hicham baddou
azilal men berlin
si hmed lehlimi sta3ed Bach t9edem el iste9ala dyalek mli tebda tekhdem f i9lim azilal MERCI!!!!!!!!!!!?????????
مقبول مرفوض
1
2014/08/29 - 12:00
2 | قبل أن تحدروا المواطن ماذا قدمتم له
معلق غيور على وطنه
وماذا استفاد المواطن من عملية الإحصاء السابقة واللواتي سبقوها، قبل اللجوء إلى تحدير المواطننين. على ذكر وسائل النقل والتنقل، وطريقة التخلص من النفايات المنزلية وهي من أبسط الأمور لمعالجتها، لن أتكلم عن أمور أخرى كتوفير مرافق صحية كالمستشفيات ومستوصفات القرب يتوفر فيها معاييردنيا من الجودة والمؤسسات التعليمية لأطفألنا وشبابنا....إلخ من المرافق الأخرى. إن المواطننين ما زالوا يعانون ليتنقلوا من مكان إلى آخر، سواء داخل المدن أو بين المدن والقرى. كما أن نظافة مدننا وحتى قرانا في الوقت الحاضر للأسف الشديد، ليست على ما يرام مع أن ديننا الحنيف يذكرنا بأن النظافة من الإيمان.
مقبول مرفوض
5
2014/08/29 - 10:51
3 | nadia
le recensement est très important
le recensement de la population et de l'habitat est un diagnostique qui nous aide à bien prendre les décision , à cibler les besoins et à évaluer le niveau de notre pays dans tous les domaine c'est une opération très utile
مقبول مرفوض
1
2014/08/29 - 02:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة