الرئيسية | أخبار وطنية | هكذا حول الملك محمد السادس المغرب إلى الوجهة السياحية الأكثر إقبالًا في المنطقة خلال قضائه عطلة الصيف في بلده

هكذا حول الملك محمد السادس المغرب إلى الوجهة السياحية الأكثر إقبالًا في المنطقة خلال قضائه عطلة الصيف في بلده

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا حول الملك محمد السادس المغرب إلى الوجهة السياحية الأكثر إقبالًا في المنطقة خلال قضائه عطلة الصيف في بلده
 

 

يتابع المغاربة بشغف كبير تحركات وجولات ملكهم محمد السادس في المدن الشمالية للمملكة، حيث يتهافت زوار هذه المدن على التقاط الصور له، لتداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

هنا يقضي عطلته

تحولت الصور هذه إلى وسيلة للترويج للمنتوج السياحي للمملكة، في وقت لم تنجح فيه وزارة السياحة بجلب الزوار من مناطق جديدة في العالم إلى المغرب، وبقيت الأسواق تقليدية، حتى أن وزير السياحة لحسن حداد لعب دورا سلبيا في دعم السياحة المغربية عندما أعلن الملك أنه سيقضي عطلته في إسبانيا، ما أثار لغطا في المملكة بسبب عدم صحة ما تم إعلانه.

وبدأ الملك محمد السادس منذ أيام عطلته الصيفية بالتردد على عدد من المدن في الشمال، مثل الفنيدق والمضيق وتطوان، قبل أن يتوجه إلى الحسيمة.

وانتشرت صورة له على متن قارب سريع يحمل اسم "لالة خدوج"، تيمنا باسم ابنته الأمير لالة خديجة، في شاطئ السطيحات، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثارت إعجاب المغاربة، خصوصًا أنها جاءت بعد حادث توقيف دورية بحرية إسبانية زورقًا سريعًا كان الملك محمد السادس على متنه.

التشبه بالملك

بساطة الملك وشعبيته الواسعة دفعت بالعديد من المعجبين به إلى تقليده، سواء في اللباس أو في طريقة التحرك والجولات اليومية التي يقوم بها بسيارته، إلى درجة أن أحد الشبان أقدم على "التشبه به"، ما أحدث حالة استنفار غير مسبوقة في مدينة الفنيدق.

وأظهر البحث مع المعني بالأمر أنه كان يتسلى بمظهره، الذي يشبه الملك قليلًا، وتهافت الناس عليه لالتقاط الصور معه. وأوقف الشاب، الذي يدعى (ن.س) في مدينة الرباط، حيث عثر في سيارته على ملابس شبيهة بالملابس التي يرتديها الملك. 

ولي العهد في أميركا

فيما يقضي الملك عطلته في شمال المملكة، حزم ولي العهد الأمير مولاي الحسن حقائبه وتوجه، برفقة أصدقائه، إلى الولايات المتحدة الأميركية. وذكرت نيويورك بوست أن ولي العهد مولاي الحسن شوهد مع نحو عشرين شخصًا من مرافقيه في الحي الراقي لـ "أبر إيست سايد".

وأوضحت أن ولي العهد توجه إلى سنترال بارك حيث تجول على دراجة هوائية في المنتزه النيويوركي الشهير.

الشقيقة في كرواتيا

اختارت الأميرة لالة مريم، شقيقة الملك محمد السادس، قضاء عطلتها في كرواتيا، حيث كتبت الصحف المحلية أنها رصدت في ساحل جزيرة "هفار" في محيط كرواتيا، وهي تستمتع بعطلة الصيف على متن يخت تصل تكاليفه أسبوعيًا إلى 200 ألف أورو. 

ويبدو أن الأميرة لالة مريم تعودت على قضاء عطلتها في هذه الجزيرة، إذ تشير التقارير الإعلامية إلى أنها سبق أن شوهدت في المكان نفسه، في العام 2009.

من إعداد "أيمن بن التهامي"
مجموع المشاهدات: 6547 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
هكذا حول الملك محمد السادس المغرب إلى الوجهة السياحية الأكثر إقبالًا في المنطقة خلال قضائه عطلة الصيف في بلده hliti إقتصاد wa kol mayhmo maryib wa mhit katl3ab waliyn nata barhoh a sahbi
مقبول مرفوض
1
2014/08/29 - 04:12
2 | روح الندى
حسبي الله و نعم الوكيل 200 الف اورو في الاسبوع و الله ان هذا لتبدير .
مقبول مرفوض
4
2014/08/30 - 08:14
3 | farih nabil
bsahtak ou rahtak ya malik almgariba
bon joure majeste et jespere que cette vacance familiere passe en exslente
مقبول مرفوض
0
2014/08/30 - 10:45
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة