الرئيسية | أخبار وطنية | مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن الإحالة على التقاعد

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن الإحالة على التقاعد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن الإحالة على التقاعد
 

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس على مشروع قانون رقم 14-85 يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون رقم 596-14-2 الصادر في 12 من ذي القعدة 1391(30 ديسمبر1971) المحددة بموجبه السن التي يجب أن يحال فيها على التقاعد موظفو وأعوان الدولة والبلديات والمؤسسات العامة المنخرطون في نظام المعاشات المدنية والقانون رقم 89-05 المحددة بموجبه السن التي يحال إلى التقاعد عند بلوغها المستخدمون المنخرطون في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، قدمه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

وقال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء صحافي عقب انتهاء أشغال المجلس إن هذا المشروع يهدف إلى استكمال المسطرة المنصوص عليها في الدستور ولا سيما الفصل 81 الذي ينص في فقرته الأولى على أنه "يمكن للحكومة أن تصدر، خلال الفترة الفاصلة بين الدورات، وباتفاق مع اللجان التي يعنيها الأمر في كلا المجلسين، مراسيم قوانين، يجب عرضها بقصد المصادقة عليها من طرف البرلمان خلال دورته العادية الموالية".

وأوضح السيد الخلفي أن الحكومة سبق أن صادقت على مرسوم بمثابة قانون من أجل ضمان عدم مغادرة المدرسيين بقطاع التعليم الذين بلغوا سن التقاعد في خضم الموسم الدراسي والتمديد لهم إلى غاية نهاية السنة الدراسية حتى لا يتأثر التحصيل الدراسي للتلاميذ . ومن الناحية الدستورية، يضيف السيد الخلفي ، يجب أن يتحول المرسوم إلى مشروع قانون وتقديمه للبرلمان قصد المصادقة عليه.

وحرص السيد الخلفي على التأكيد بأن الأطر التربوية المعنية بقرار التمديد إلى غاية نهاية السنة الدراسية غير معنيين بأي تعديل لسن التقاعد في إطار الإصلاح المرتقب، كما أنه سيتم الحفاظ على جميع حقوقهم.

مجموع المشاهدات: 6255 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متتبع
أينكم يا رجالات المملكة
والله انني أخشى على المملكة الشريفة من قرارات هذه الحكومة البئيسة وأتساءل على يعي حراس المملكة خطورة ما تتخذه حكومة البؤس من قرارات خطيرة ضد مستضعفي هذا الشعب العظيم. إن تمرير هكذا قرارات ستجعل كل موظف كل من موقعه يعمل على هدم صرح هذه الامة وستعرف المؤسسات العمومية وعلى رأسها قطاع التعليم تسيبا وانفلاتا تربويا لم يعرفه المغرب من قبل وسيكون ضحاياه الأولين التلاميذ والطلبة والقطاع برمته.ويحق فيكم إذن المثل جنت على نفسها براقش .
مقبول مرفوض
2
2014/10/09 - 06:56
2 | adnane
zyada men rass lhma9
ZYADA FEL WA9T ZYADA FEL MAZOT ZYADA FEL MA WDAW ZYADA FE SIN TA9A3OD.NE SOUSESTIMEZ PAS NOTRE PATIENCE..VOUS NE MERITEZ PAS LA CONFIANCE QU ON VOUS A CONFIEE.
مقبول مرفوض
0
2014/10/09 - 08:38
3 | موطن يحب بلده حتى النخاع
الطاغية عبد الإله ابن كيران
وامحمداه من جبروت ابن كيران
مقبول مرفوض
0
2016/01/07 - 04:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة